محافظة بيت لحم تستقبل وفدا شبابيا من 13 دولة عربية

محافظة بيت لحم تستقبل وفدا شبابيا من 13 دولة عربية
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت محافظة بيت لحم، وفدا شبابيا من ثلاث عشرة دولة عربية، ضمن فعاليات المؤتمر الشبابي العربي التطوعي الأول في فلسطين، الذي تنظمه منظمة تطوع الفلسطينية، برعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس.

وجرى اصطحاب الوفد العربي بجولة في محافظة بيت لحم، للاطلاع على انتهاكات الاحتلال بحق شعبنا، خاصة الآثار المدمر لجدار الفصل العنصري.

ورحب نائب محافظ بيت لحم محمد طه أبو عليا بالوفد الضيف، مشددا على أهمية المشاركة في هذه الزيارات والفعاليات، من أجل تعزيز التواصل مع اشقائهم الفلسطينيين والاطلاع على معاناتهم اليومية جراء الاحتلال الإسرائيلي.

واستعرض معاناة المحافظة جراء الاستيطان وجدار الفصل العنصري، مشيرا إلى أن بيت لحم محاصرة بـ22 مستوطنة تنغص عيش المواطنين.

وشكرت رئيسة الوفد مارسيل انجوانيت، محافظة بيت لحم على المعلومات، ووضعهم في صورة الاوضاع التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني، مشيرة الى أن هناك ارتياحا كبيرا لدى الشباب المشارك في المؤتمر في زيارتهم النوعية لفلسطين.

وتشكل الوفد العربي من دول تونس، والجزائر، والمغرب، وسلطنة عمان، والكويت، واليمن، والسعودية، ولبنان، ومصر، والاردن، سوريا، وليبيا، وجيبوتي، والسودان، والبحرين، والعراق، وموريتانيا، فيما لم تتمكن أربعة وفود من الحضور، بسبب اجراءات الاحتلال الإسرائيلي.