النائب غنايم: الشرطة في امتحان حقيقي لمحاربة الجريمة

النائب غنايم: الشرطة في امتحان حقيقي لمحاربة الجريمة
النائب مسعود غنايم
رام الله - دنيا الوطن
أثارت حملة الشرطة الإسرائيلية لفتح مراكز جديدة في البلدات العربية، مؤخرا، ردود فعل رافضة وغاضبة بين المواطنين العرب.

وتأتي ردود الفعل الغاضبة والرافضة بسبب تقاعس الشرطة في محاربة العنف وجرائم القتل في المجتمع العربي، وثبت أن أغلب جرائم القتل، ارتكبت في بلدات تحوي مركزا لهذه الشرطة.

وقال غنايم: لا أعلم إذا كان هذا هو الحل، في ظل انعدام الثقة بين الشرطة والمواطن العربي، فمع ذلك نحن لا توجد لدينا أي مشكلة مع الشرطة بل إننا على استعداد لوضع أيدينا بأياديهم من أجل جمع السلاح غير المرخص، ومن هذا المنطلق فإن الشرطة الآن أمام امتحان حقيقي لإثبات نواياها فيما لو كانت صادقة. وعلى الصعيد الشخصي موقفي واضح وصريح للجميع بأنني ضد فتح مركز شرطة في سخنين وتجنيد الشبان والشابات العرب لسلك الشرطة، وسيبقى موقفي كذلك.

وأضاف: لا شك بأن هناك انعدام ثقة بين الشرطة والمواطن العربي خصوصًا وأنهم لا زالوا يتذكرون أحداث هبة القدس والأقصى في تشرين الأول/ أكتوبر 2000 حين قالت لجنة أور آنذاك بأن الشرطة تتعامل مع المواطنين العرب وكأنهم أعداء. منذ ذلك العام وحتى اليوم وقعت أكثر من 1200 جريمة بالمجتمع العربي، فلو كان ذلك بدولة أخرى لكانت استقالت حكومة بأكملها، وبالتالي بما بأن الأمور موجهة ضد المجتمع العربي وكأن شيئا لم يحدث، فبدون شك هذا مرفوض.

وتابع: لننتظر الأشهر المقبلة، فمن المفروض أن تعطينا شرطة إسرائيل أجوبة بما ستقوم به خلال هذه الأشهر من أجل محاربة العنف والجريمة وجمع السلاح غير المرخص، وعليه فإن الشرطة هي من تقف أمام الامتحان وليس مجتمعنا العربي.

التعليقات