سلامة: ممارسة السلطات الإسرائيلية قد تؤجج الأوضاع في المدينة

سلامة: ممارسة السلطات الإسرائيلية قد تؤجج الأوضاع في المدينة
محمد أبو سلامة
رام الله - دنيا الوطن
لا يزال التوتر والقلق الشديدين يسودان في مدينة أم الفحم، في حين تتواصل معاناة أهالي الشهداء الثلاثة من عائلة جبارين، بسبب احتجاز جثامينهم، لليوم الخامس على التوالي.

وحذرت القوى الوطنية في أم الفحم من أن 'ممارسة السلطات الإسرائيلية قد تؤجج الأوضاع في المدينة، وأن الأوضاع قد تنفجر وتخرج عن السيطرة، وبالتالي فإن تداعياتها ستكون وخيمة'.

وقال عضو اللجنة الشعبية في أم الفحم محمد أبو سلامة، إن 'الوضع في أم الفحم متوتر جدا، الأجواء صعبة وتوجد حالة من الترقب لأمر غير متوقع، وقد ينفجر الوضع في أي لحظة'.

وأضاف أنه 'لا نعلم ما تخفي لنا السلطة ضد مدينتنا أم الفحم، ونتنياهو يستغل الوضع لمآرب سياسية'.

وعن الأوضاع السائدة في أم الفحم، قال أبو سلامة، إن 'القلق يسود كل مكان بأم الفحم، بسبب تواجد الشرطة والمخابرات بكثافة وإجراء عمليات المداهمة والتفتيش، وأؤكد أنه طالما تحتجز الشرطة جثامين الشهداء فالوضع سوف يزداد سوءا وتوترا'.

ورأى أن 'منفذي العملية الثلاثة من أم الفحم بالقدس تأثروا من الجو السائد في المجتمع العربي، بفعل سياسة الحكومة العنصرية اليمينية، التي تبث العنصرية في كل زمان ومكان، من إرهاب وتنكيل وقمع وإذلال'.

وحول ما حصل، أوضح عضو اللجنة الشعبية أن 'سبب ذلك تراكمات عديدة، ولو تمعنا جيدا في الوضع الحالي للمجتمع العربي وخاصة شريحة الشباب، للمسنا أن الوضع قابل للانفجار في أي وقت قريب. لا يوجد رؤية سياسية واضحة بالأفق، وإهمال الحكومة وتهميشها للمجتمع العربي وإهمال الشرطة في كل ما يتعلق بمحاربة الجريمة وانتشار السلاح يؤجج الأوضاع، وما حدث ليس غريبا وليس مفاجئا، وكان متوقعا'.

التعليقات