مفوضية الانتخابات تصادق على منح اجازة تأسيس لتسعة احزاب جديدة

رام الله - دنيا الوطن
صادقت مفوضية الانتخابات، الثلاثاء، على تسعة احزاب جديدة لخوض الانتخابات المقبلة، فيما استكملت جميع الاحزاب جميع الاجراءات الصادرة عن المفوضية.

وقال نائب رئيس مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات كاطع الزوبعي في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "مجلس المفوضين صادق، اليوم، لمنح اجازة تأسيس لتسعة احزاب جديدة وهي (اتحاد القوى الوطنية، تيار الاصلاح الوطني، الحركة الديمقراطية الاشورية، حزب الله العراق، الاتفاق الوطني العراقي، حزب الطليعة الاسلامي، تيار الشهيد الاول، حزب الوطن وحزب الدولة العادلة)".
مفوضية الانتخابات تصادق على منح اجازة تأسيس لاربعة احزاب جديدة

مفوضية الانتخابات تصادق على منح إجازة تأسيس لخمسة أحزاب جديدة

واضاف الزوبعي، ان "الاحزاب المذكورة قد استكملت جميع الاجراءات والتعليمات الصادرة عن المفوضية وقواعد السلوك وفقا لفقرات قانون الاحزاب السياسية المشرع من قبل مجلس النواب".

ودعا الزوبعي، جميع الاحزاب المتقدمة لغرض التأسيس والتي سجلت وقطعت المدة القانونية لـ"غرض استكمال الاجراءات المتعلقة بالتسجيل تمهيداً لمنحهم اجازات التأسيس".

يذكر ان قانون الاحزاب السياسية رقم ( 36) لسنة 2015 قد شرعه مجلس النواب وباشرت المفوضية العمل بموجبه بعد ان تم نشره في الجريدة الرسمية، حيث تقدمت الاحزاب السياسية التي تروم المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة لغرض التسجيل وفقاً للاجراءات والتعليمات وقواعد السلوك التي اصدرتها المفوضية والعمل مستمر في هذا الاتجاه.

التعليقات