الأخبار
دفاع مدني بورين يخمد حريقاً أضرمه المستوطنين جنوب نابلستحالف ميركل يتصدر الانتخابات العامة الألمانية بـ 32.5% من الأصواتالأحمد: الحكومة ستتوجه لغزة بداية الأسبوع المقبل والإجراءات ستتوقف فور استلامها لمهامهاقصف أمريكي يودي بحياة 17 مسلحاً من تنظيم الدولة في ليبياقوات الشرعية اليمنية تحبط هجوما لجماعات الحوثيين قرب الحدود مع السعوديةصحيفة: واشنطن تطرح خطة سلام بحدود "تدريجية" لفلسطين وتأجيل اللاجئينحماس: نستغرب خلو بيان مركزية فتح من إلغاء الإجراءات بحق غزةأبو يوسف: الإدارة الأمريكية تقف سداً منيعاً أمام تطلعات الشعب الفلسطيني"الفلسطينية للسيارات" تختتم فعالية ترويجية في جامعة النجاح الوطنيةورشة عمل للمبادرين المتأهلين للمرحلة النهائية من الهام فلسطينتوقيع مذكرة مساعدة بين وزارة الزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعيةالعمل الزراعي يوقع اتفاقيات منح الدراسات العليا مع الطلاب الحاصلين عليهامنتدى السكرتير الفلسطيني ينظم ورشة عمل للمقابلة الشخصيةمؤسسة القدس الدولية: الاحتلال صعد من استهدافه للمقدسات في القدسالاتحاد الاسيوي يختار دراغمة ضمن نخبة حكام آسيا بكرة السلة
2017/9/24

توقيع اتفاقية بين "فيلم لاب" و"تورينو فيلم لاب"

تاريخ النشر : 2017-07-18
رام الله - دنيا الوطن
وقع كل من فيلم لاب: فلسطين وتورينو فيلم لاب اتفاقية شراكة لعامين تقتضي مشاركة منتجين فلسطينيين في فعالية سوق الإنتاج المشترك التي ينظمها تورينو فيلم لاب سنويا في تشرين الثاني، ويحضرها العديد من صناع الأفلام الدوليين.

سيقوم المنتجون الفلسطينيون المشاركون بفعالية سوق الإنتاج، مدتها ثلاثة أيام، بعرض مشاريع أفلامهم - والتي يشترط أن تكون في مرحلة الإنتاج أو ما قبل الإنتاج- أمام لجنة مختصة؛ في محاولة للحصول على منح تمويلية تساعدهم على إنتاج أفلامهم. تتضمن المنح المقدمة منحة السيناريو للأفلام الروائية والمسلسلات، ومنحة الإنتاج الخاصة بالأفلام الروائية الطويلة.

تهدف اتفاقية الشراكة هذه إلى توفير فرصة لصّناع الأفلام للتشبيك مع محترفي عالم السينما من مختلف أنحاء العالم، والتعرف على سوق الإنتاج المشترك والمشاركة به، وتتيح لهم فرصة التعرف على المشاريع الإقليمية والعالمية التي سيتم عرضها في سوق الإنتاج هذه، كما تتوافق ورؤية فيلم لاب: فلسطين الهادفة إلى خلق صناعة أفلام حيوية في فلسطين من خلال تمكين صناع الأفلام.

وفي هذا، أشار المدير الفني لفيلم لاب: فلسطين، حنا عطاالله، إلى أهمية هذه الشراكة التي من شأنها أن تمكن صناع الأفلام الفلسطينيين من خلال توفير فرص التمويل لمشاريعهم، وفتح آفاق دولية جديدة أمامهم من خلال منحهم الفرصة لاستكمال مشاريعهم وتوسيع شبكة معارفهم المهنية، وأكد على التزام فيلم لاب بتوفير فرص تعزيز صناعة الأفلام في فلسطين. كما أشار عطاالله إلى شراكات فيلم لاب الأخرى التي شارك ويشارك بموجبها عدد من صناع الأفلام الفلسطينيين في مهرجانات وإقامات فنية دولية منها؛ مهرجان سراييفو للأفلام، مهرجان شيفيلد للأفلام الوثائقية، مهرجان برلين للأفلام، فرصة الإقامة الفنية ببرلين التي تمت بالتعاون مع صندوق ميديان بورد الألماني، وغيرها الكثير.

جدير بالذكر أن سوق الإنتاج المشترك الخاصة بتورينو فيلم لاب هي فعالية يتم تنظيمها بالتوازي مع مهرجان تورينو للأفلام، وتصادف هذا العام الذكرى العاشرة لانطلاقها. يتم خلال لقاءات الفعالية عرض العديد من المشاريع التي تم تطويرها عبر تورينو فيلم لاب، إضافة للمشاريع المتنافسة على منح الإنتاج. تستهدف سوق الإنتاج هذه صناع القرار من كافة أنحاء العالم العاملين في قطاعات الإنتاج، المبيعات، التوزيع، والصناديق العامة من منتجين، مندوبي مبيعات، موزعين، ممولين، مستثمرين، ممثلي المهرجانات، إلخ.

فيلم لاب: فلسطين هي مؤسسة فلسطينية تهدف إلى تعزيز الثقافة السينمائية في فلسطين من خلال توفير مساحة مثالية لإنتاج وعرض الأفلام، تبادل الخبرات، التعلم، المشاركة، والإلهام.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف