شاهدي تاريخ 10 فساتين ثمينة ارتدتها فنانات وملكات

شاهدي تاريخ 10 فساتين ثمينة ارتدتها فنانات وملكات
ازياء لها تاريخ
رام الله - دنيا الوطن
عالم الازياء والموضة دائماً ما يتطور بسرعة رهيبة حتى أن الموضة قد تتغير فى كثير من الأحيان أكثر مرة فى العام الواحد، ولكن هناك بعض الازياء العالمية التى رسخت فى وجداننا جميعاً ولا يمكننا نسيانها بسبب بعض القصص والمواقف التى أبرزت تلك الملابس وجعلتها تستمر فى الأذهان حتى يومنا هذا.

وبالطبع أن الازياء النسائية تكتسح فى أهم علامات الازياء التى أثرت فى الناس واستمرت حتى يومنا هذا، فتعرف بالصور على أهم تلك العلامات:

1- ثياب جاكلين كينيدى الوردية عام 1963:



هذه الثياب لازالت موجودة حتى يومنا هذا و يحتفظ بها بعناية كى لا تتعرض للتآكل أو يزول لونها، ارتدت السيدة الأولى هذه الثياب ثلاث مرات كان آخرها عام 1963، حيث ترمز هذه الثياب لحقبة الستينات ولحادثة مؤلمة لم ينساها العالم، وهى حادثة اغتيال جون كينيدى رئيس أمريكا الأسبق، حيث كانت جاكلين جالسة إلى جواره حين اخترقت الرصاصة رأسه لتصبح ثياب جاكلين الوردية ملطخة بالدماء، ولازالت دماء جون حتى اليوم تغطى هذه الثياب كرمز للحادثة المؤلمة لكن مصير قبعة جاكلين مجهول، فقد اختفت هذه القبعة فى الحادث.

2- فستان مارلين مونرو الأبيض:

الفستان الذى كشف عن الملابس الداخلية لمارلين مونرو عندما رفعه الهواء، يعد هذا الفستان خالداً ولا يقدر بثمن، وقد تم تشييد نصب لمارلين وهى ترتدى هذا الفستان.

3- فستان ديانا الأسود:


فستان الانتقام الذى يرمز لمأساة أميرة القلوب الذى ارتدته فى تسعينات القرن الماضى من أجل إبراز جمالها، حيث قالت لمصمم هذا الفستان: "أريد أن تصمم لى فستاناً يجعلنى أساوى مليون دولار وكان ذلك بعد تصريح تشارلز بعلاقته بكاميلا."

4- قبعة ابراهام لينكولن:


القبعة التى كان يضعها الرئيس لينكولن عندما تعرض للاغتيال فى القرن التاسع عشر، والمؤلم فيها هو الشريط الأسود الذى كان الرئيس يلف قبعته به كتعبير عن حزنه لوفاة أعز ابنائه ومقتل الأمريكيين فى الحرب الأهلية.

5- فستان خطوبة كيت ميدلتون عام 2010:


يبلغ سعر هذا الفستان 650 دولار، إلا أنه يعد اليوم من أثمن الملابس ويرمز لمناسبة سعيدة.

6- فستان ديانا المثير للجدل:


بعد إعلان خطبتها على تشارلز لبست أميرة القلوب فستان أسود مثير عندما التقت بغريس كيلى، وحينها أثار الجدل بسبب كشفه لجزء من صدر الأميرة، بعد زواجها ارسلت الأميرة هذا الفستان لإجراء تعديلات عليه ولكن قام المصممون بتصميم فستان آخر لها فنسيت الأميرة هذا الفستان حتى عرض مؤخراً فى إحدى المعارض.

7- فستان زفاف فيكتوريا ملكة بريطانيا:


يقال أن فيكتوريا كانت أول من أوجد فكرة ارتداء الفساتين البيضاء فى حفلات الزفاف وذلك فى حفل زفافها الذى أقيم فى القرن التاسع عشر.

8- فستان زفاف جاكلين كينيدى الذى يعود إلى عام 1953:


يعد من أجمل الفساتين، حيث ارتدته جاكلين يوم زواجها من جون كينيدى.

9- فستان الأميرة المراهقة انستازيا رومانوف:

تلك الأميرة التى تم إعدامها فى عام 1917 مع أفراد أسرتها عندما كانت فى السابعة عشر من عمرها، وكانت ترتدى هذا الفستان فى الحفلات الرسمية.

10- فستان كيت المغرى:

في عام 2002 صممت إحدى طالبات قسم تصميم الازياء هذا الفستان ليشارك فى عرض خيرى للازياء فى الجامعة، الطالبة كيت هى من ارتدت هذا الفستان يوم العرض وكان الأمير من بين الحضور، وما أن رآها حتى أغرم بها، بعد هذه الحادثة أصبح الفستان رغم بساطة قماشه وتصميمه لا يقدر بثمن لأنه يرمز لواحدة من أجمل قصص الحب، تم بيع هذا الفستان مقابل 150 الف دولار، وقالت المصممة عن هذا الفستان: "لم أكن أصدق أن يصبح بهذا السعر، سأشترى بثمنه منزلاً."

التعليقات