الأخبار
التحقيقات الإسرائيلية تزعم: منفذ عملية القدس أطلق 10 رصاصات..تدرب جيداً على السلاحاستعداداً لاستكمال مشاورات المصالحة.. حلس يعود إلى قطاع غزةغزة..انعقاد لقاء بعنوان "شركاء من أجل تأمين الحق في النفقة"مواجهات عنيفة في مخيم عايدة ببيت لحمالمدني يؤكد حاجة المجتمع الفلسطيني للعمل التطوعينادي العودة ينتخب مجلس إدارة جديد بالتزكيةخريشي:البند السابع لأعمال مجلس حقوق الإنسان نافذة قانونية لمقاومة الاحتلالد. الكيلة تطلع رئيس كتلة حركة خمسة نجوم على خطاب الرئيسصيدم: ماضون في خطانا الحثيثة نحو مهنة التعليمالحمد الله يشارك في اجتماعات اللجنة العليا الفلسطينية- الأردنية المشتركةبلدية جنين تطلع القنصل البريطاني على أوضاع المدينةذكور الظاهرية الثانوية تفوز ببطولة كرة اليد بتربية جنوب الخليلفيديو: فتاة مصرية تنشر تفاصيل "اغتصابها" عبر الفيسبوك.. لينقسم المتابعون بين مؤيدٍ ورافضالمالكي يتسلم أوراق اعتماد سفير نيوزيلاندا غير المقيم لدى فلسطينالمغرب..اختتام فعاليات الملتقى الخامس للثقافة العربية دورة المفكر المهدي المنجرة
2017/9/26

مصر تصدر قراراً بفرض تأشيرة دخول مسبقة للقطريين

مصر تصدر قراراً بفرض تأشيرة دخول مسبقة للقطريين

توضيحية

تاريخ النشر : 2017-07-18
رام الله - دنيا الوطن
اتخذت السلطات المصرية قراراً بفرض تأشيرة دخول مسبقة على مواطني قطر، انطلاقاً من مبدأ المعاملة بالمثل، بحسب ما أعلنه المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أمس الاثنين، بحسب ما جاء على موقع روسيا اليوم.

وجاءت تصريحات المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ردا على استفسارات حول صحة ما تم تداوله إعلاميا، يوم الإثنين، بشأن فرض تأشيرة دخول مسبقة على المواطنين القطريين الراغبين في زيارة مصر.

وأوضح المستشار أحمد أبو زيد أنه ليس من المعقول الاستمرار في منح مزايا واستثناءات لقطر في ظل مواقفها الحالية.

وأضاف الدبلوماسي المصري أنه على الرغم من ذلك، فقد تم اتخاذ تلك التدابير بشكل يراعي عدم الإضرار بمصالح الشعب القطري، لاسيما الحالات ذات الطبيعة الإنسانية.

وأكد أبو زيد أنه تم استثناء المواطنين القطريين من أبناء الأم المصرية، وأزواج المصريات، والطلبة القطريين الدارسين بمصر بموجب شهادات معتمدة من جهات تعليمية رسمية مصرية، استثناءهم من شرط الحصول على التأشيرة المسبقة.

فيديو أرشيفي: بدء دخول القطريين بتأشيرات مسبقة إلى مصر 

 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف