الأخبار
فتح تنظم وقفة جماهيرية حاشدة نصرة للأقصى شمال القطاععرب 48: العربية للتغيير: نطالب بإلغاء الإجراءات الإسرائيلية بالقدس.. ونتنياهو يتحمل المسؤوليةتوقيع عقد رعاية بين جمعية كنف الخيرية ونادي الاتفاق الرياضيالأحمد يلتقي ناظم اليوسف لبحث الاوضاع الفلسطينية في عين الحلوةأبو معمر: الفصائل الأربعة ناقشت قضايا مهمة لدعم المرابطين بالأٌقصىوزير الصحة: أولويتنا هي تجهيز مشافي تخصصية مركزيةأبو ظريفة: ما يجري بالقدس مخططات مبيتة للاحتلال لتقسيم الأقصىاليمن: المجلس الانتقالي يعقد لقاء تشاوري مع مختلف الفصائل بحضرموتمصر: كورال وورش فنية لثقافة جاردن سيتى بشارع المعزمطر: الضميري لم يتحدث لـ"موطني" وجهات مشبوهة وراء الأخبار الكاذبةتخريج الفوج الثالث لمدرسة نقش ضمن فعاليات مهرجان فلسطين الدوليالكلية الجامعية تختتم تخريج فوج من خريجيهاقوات الإحتلال تطلق سراح أمين عام المؤتمر الوطني الشعبي للقدسأمين عام ملتقى الأديان يحيي المرابطين بالمسجد الأقصىمفوضية رام الله ومجلس قروي بني زيد ينظمان محاضرة تثقيفية
2017/7/21

السعودية تنهي التحقيقات مع متهمين "بالتجسس" لصالح إيران

السعودية تنهي التحقيقات مع متهمين "بالتجسس" لصالح إيران

عناصر من الشرطة السعودية "أرشيفية"

تاريخ النشر : 2017-07-18
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت النيابة العامة السعودية، أمس الاثنين، عن انتهائها من ملف التحقيق مع مواطنين اثنين في قضية التجسس لصالح جهاز الاستخبارات الإيرانية، تمهيدا لإحالتهما للجهات العدلية.

وكانت الأجهزة الأمنية السعودية قد أوقفت في وقت سابق مواطنين اثنين بناء على ما توفر من معلومات عن تورطهما بالتواصل مع أجهزة الاستخبارات الإيرانية لأعمال تجسسية.

وأخضعت النيابة المتهمين إلى جلسات تحقيق عدة، وأنهت الملف مؤخرا، مشيرة إلى أن السلطات السعودية تعمل حاليا على إحالته إلى الجهات العدلية لاستكمال الإجراءات القضائية.

وهذه تعد القضية الثانية من نوعها التي يتم كشفها داخل المملكة، وسبق أن قاد تعاون أمني بين الاستخبارات ووزارة الداخلية في العام 2013 إلى ضبط 32 عنصرا (30 سعوديا وإيرانيا وأفغانيا)، شكلوا أعضاء خلية تجسس لصالح جهاز الاستخبارات الإيرانية، بحسب ما جاء على موقع صحيفة "عكاظ" السعودية.

وبعد عرضهم على القضاء الشرعي أدين 30 شخصا (29 سعوديا وإيراني واحد)، فيما تمت تبرئة متهمين اثنين (سعودي وأفغاني).

وشمل الحكم الابتدائي الصادر بحق المدانين بالقتل تعزيرا لـ15 سعوديا، والسجن بمدد مختلفة، من ستة أشهر إلى 25 سنة، بحق 15 آخرين (14 سعوديا وإيراني).

فيديو أرشيفي: السعودية توجه اتهامات لـ 32 شخصا بالتخابر مع إيران

 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف