الأخبار
فتح تنظم وقفة جماهيرية حاشدة نصرة للأقصى شمال القطاععرب 48: العربية للتغيير: نطالب بإلغاء الإجراءات الإسرائيلية بالقدس.. ونتنياهو يتحمل المسؤوليةتوقيع عقد رعاية بين جمعية كنف الخيرية ونادي الاتفاق الرياضيالأحمد يلتقي ناظم اليوسف لبحث الاوضاع الفلسطينية في عين الحلوةأبو معمر: الفصائل الأربعة ناقشت قضايا مهمة لدعم المرابطين بالأٌقصىوزير الصحة: أولويتنا هي تجهيز مشافي تخصصية مركزيةأبو ظريفة: ما يجري بالقدس مخططات مبيتة للاحتلال لتقسيم الأقصىاليمن: المجلس الانتقالي يعقد لقاء تشاوري مع مختلف الفصائل بحضرموتمصر: كورال وورش فنية لثقافة جاردن سيتى بشارع المعزمطر: الضميري لم يتحدث لـ"موطني" وجهات مشبوهة وراء الأخبار الكاذبةتخريج الفوج الثالث لمدرسة نقش ضمن فعاليات مهرجان فلسطين الدوليالكلية الجامعية تختتم تخريج فوج من خريجيهاقوات الإحتلال تطلق سراح أمين عام المؤتمر الوطني الشعبي للقدسأمين عام ملتقى الأديان يحيي المرابطين بالمسجد الأقصىمفوضية رام الله ومجلس قروي بني زيد ينظمان محاضرة تثقيفية
2017/7/21

نقابة الصيادلة: معامل جديدة خلال أشهر لصناعة أدوية سرطانية ونوعية

تاريخ النشر : 2017-07-17
رام الله - دنيا الوطن
أكد نقيب صيادلة سورية محمود الحسن لميلودي اف ام أن "النقابة تعمل على إحداث معمل دوائي خاص بها، وذلك بتسهيلات من رئيس مجلس الوزراء ووزاتي  الصناعة والادارة المحلية، حيث تم تخصيص أرض في عدرا الصناعية".

وأشار الحسن إلى أنه "تم اعطاء تراخيص لأربعة معامل أدوية جديدة من قبل وزارة الصحة، لإنتاج الأدوية السرطانية والنوعية، لتغطي 10 % من احتياج السوق المحلي، بينما تغطي المعامل الحالية من 75 إلى 80% من الحاجة".

ولفت الحسن إلى أن "تصدير الدواء المحلي متواضع جداً، بحيث لا يتجاوز عدد  الدول المستوردة أصابع اليد الواحدة، ولكن نرغب بفتح أسوق جديدة بهدف تصدير بعض الأدوية بحال غطت المعامل الجديدة حاجة السوق المحلية".

وعن تاريخ دخول المعامل الجديدة على خط الإنتاج، أوضح الحسن أن "بعض المعامل ستبدأ العمل والإنتاج خلال شهر، والأخرى تحتاج عدة أشهر، بينما سيدخل معمل النقابة في الإنتاج مع بداية العام القادم، فهو ما زال في مرحلة الإنشاء".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف