علاوي: آثار بابل شواهد على حيوية شعبنا منذ فجر التاريخ 

علاوي: آثار بابل شواهد على حيوية شعبنا منذ فجر التاريخ 
جانب من الاجتماع
رام الله - دنيا الوطن
قال نائب رئيس الجمهورية العراقية، الدكتور اياد علاوي: إن جذور شعبنا تضرب عميقا في الحضارة والمدنية، وان آثار بابل التاريخية ماهي الا شواهد شاخصة على حيوية شعبنا منذ فجر التاريخ ، والتي جسدها عبر مختلف العصور في مواجهة التحديات والانتصار فيها، ومثالها الحاضر دحر تنظيم الدولة وفكره، والمطالبة بالدولة المدنية وهي جوهر مشروعنا السياسي.

واضاف علاوي لدى استقباله وفدا من محافظة بابل برئاسة معاون المحافظ حسن مالك البيرماني: ان ماتعرضت له اثار بابل من تخريب ونهب يمثل اساءة مؤذية للمدنية وعدوانا على واحدة من اهم واقدم منجزاتها عدا عن انها جريمة بحق شعبنا وتاريخنا يجب الا تمر دون عقاب.

واشار علاوي الى انه يتواصل مع مختلف الحكومات والمنظمات الدولية والاقليمية وفي مقدمتها اليونسكو لاستعادة الاثار العراقية المنهوبة وترميم معالم المدينة الاثرية ، وانه قد تم قطع شوط مهم في مشروع ادراج اثار بابل على لائحة التراث العالمي واعتبارها ملكا للانسانية ومايستتبع ذلك من مزايا الحماية والتطوير ، لتكون بابل مقصدا للسياح من شتى بقاع الارض مع مايترتب على ذلك من مردودات اقتصادية وعمرانية وثقافية.

وقد تبرع اياد علاوي بمبلغ مالي، لشراء وتنصيب كاميرات مراقبة للمناطق الاثارية في محافظة بابل ، فيما عبر الوفد عن تقديره لعلاوي على دعمه المتواصل للمحافظه واهلها والحفاظ على ارثها المادي والثقافي .

حضر اللقاء النائبان عدنان الجنابي ،وميسون الدملوجي رئيسة لجنة الثقافة والاعلام في مجلس النواب ، واحمد الحسيني القيادي في حزب الوفاق الوطني العراقي .

التعليقات