الأخبار
فتح تنظم وقفة جماهيرية حاشدة نصرة للأقصى شمال القطاععرب 48: العربية للتغيير: نطالب بإلغاء الإجراءات الإسرائيلية بالقدس.. ونتنياهو يتحمل المسؤوليةتوقيع عقد رعاية بين جمعية كنف الخيرية ونادي الاتفاق الرياضيالأحمد يلتقي ناظم اليوسف لبحث الاوضاع الفلسطينية في عين الحلوةأبو معمر: الفصائل الأربعة ناقشت قضايا مهمة لدعم المرابطين بالأٌقصىوزير الصحة: أولويتنا هي تجهيز مشافي تخصصية مركزيةأبو ظريفة: ما يجري بالقدس مخططات مبيتة للاحتلال لتقسيم الأقصىاليمن: المجلس الانتقالي يعقد لقاء تشاوري مع مختلف الفصائل بحضرموتمصر: كورال وورش فنية لثقافة جاردن سيتى بشارع المعزمطر: الضميري لم يتحدث لـ"موطني" وجهات مشبوهة وراء الأخبار الكاذبةتخريج الفوج الثالث لمدرسة نقش ضمن فعاليات مهرجان فلسطين الدوليالكلية الجامعية تختتم تخريج فوج من خريجيهاقوات الإحتلال تطلق سراح أمين عام المؤتمر الوطني الشعبي للقدسأمين عام ملتقى الأديان يحيي المرابطين بالمسجد الأقصىمفوضية رام الله ومجلس قروي بني زيد ينظمان محاضرة تثقيفية
2017/7/21

بالفيديو:الجامعات الفلسطينية توقع اتفاقيات حول تدريس مساقين في مكافحة الفساد

بالفيديو:الجامعات الفلسطينية توقع اتفاقيات حول تدريس مساقين في مكافحة الفساد
تاريخ النشر : 2017-07-17
خاص دنيا الوطن- بهاء بركات
وُقّعت بمقر وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الاثنين، وبرعاية الوزير د. صبري صيدم؛ مجموعة من الاتفاقيات بين هيئة مكافحة الفساد و 12 جامعة وكلية فلسطينية، لاعتماد مساقين تعليميين حول مكافحة الفساد، الأول لطلبة كليات الحقوق والثاني لكافة طلبة الجامعات والكليات.

وجرت مراسم التوقيع على الاتفاقيات بحضور وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، ورئيس هيئة مكافحة الفساد أ. رفيق النتشة وعدد من رؤساء الجامعات والكليات وممثليها وأسرتي الوزارة والهيئة وممثلي عن الجهات الرسمية والأهلية.

حيث وقع النتشة الاتفاقيات مع رؤساء وممثلي الجامعات والكليات الآتية: جامعة الاستقلال، جامعة بولتيكنك فلسطين، جامعة بيرزيت، جامعة فلسطين الأهلية، جامعة فلسطين التقنية، جامعة القدس أبو ديس ،جامعة القدس المفتوحة، الجامعة العربية الأمريكية –جنين، جامعة النجاح، الكلية العصرية الجامعية، جامعة فلسطين التقنية –العروب، الكلية التقنية للبنات ).

ويحمل المساق الأول الخاص بطلبة الحقوق عنوان "جرائم الفساد في التشريع الفلسطيني"، والثاني يحمل عنوان "مكافحة الفساد تحديات وحلول" وهو عام لجميع طلبة الجامعات والكليات، كما وسيتبع عملية التوقيع على الاتفاقيات التحضير لدورة تدريبية للمحاضرين المرشحين لتدريس المساقين.

بدوره، أكد صيدم حرص الوزارة وبالتعاون مع الهيئة على تعزيز وتأصيل مفهوم مكافحة الفساد للحفاظ على المجتمع والدولة خالية من الفساد والمفسدين، مشيراً إلى العلاقة التكاملية بين المدارس والجامعات والكليات في ترسيخ هذا المفهوم.

وثمن الوزير التوقيع على هذه الاتفاقيات التي بدورها ستعزز نهج مكافحة الفساد، بحيث يتم التركيز على فئة طلبة الجامعات والكليات، مشيداً في الوقت ذاته بجهود هيئة مكافحة الفساد في محاربة الفساد والمتسببين به.

من جانبه، أكد النتشة على الشراكة الاستراتيجية مع وزارة التربية والتعليم لترسيخ مفهوم مكافحة الفساد، وذلك من خلال توقيع العديد من الاتفاقيات وتنفيذ نشاطات في المدارس لتعزيز هذا النهج.

وأضاف النتشة: "بعد تنفيذ نشاطات في المدارس، ننتقل الآن وبالتعاون مع وزارة التربية إلى مؤسسات التعليم العالي لما لها من دور محوري في هذا المجال، معبراً عن تقديره لدور الوزارة والجامعات والكليات.

وختم النتشة قوله "علينا جميعاً أن نقف يداً بيد لمحاربة الفساد والتصدي له بكل الطرق والسبل الممكنة".

يذكر أن المساق العام لجميع الطلبة سيتناول التعريف بالفساد وأسبابه والتحديات والحلول وترسيخ ثقافة مكافحة الفساد، أما المساق الخاص بطلبة الحقوق فسيتناول الأحكام الموضوعية لجرائم الفساد في التشريع الفلسطيني إضافةً إلى الأحكام الإجرائية لمواجهة جرائم الفساد.

وفي ختام حفل مراسم التوقيع تم تكريم اللجنة الوطنية الأكاديمية الخاصة بتحضير هذه المساقات.

 





 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف