الأخبار
فتح تنظم وقفة جماهيرية حاشدة نصرة للأقصى شمال القطاععرب 48: العربية للتغيير: نطالب بإلغاء الإجراءات الإسرائيلية بالقدس.. ونتنياهو يتحمل المسؤوليةتوقيع عقد رعاية بين جمعية كنف الخيرية ونادي الاتفاق الرياضيالأحمد يلتقي ناظم اليوسف لبحث الاوضاع الفلسطينية في عين الحلوةأبو معمر: الفصائل الأربعة ناقشت قضايا مهمة لدعم المرابطين بالأٌقصىوزير الصحة: أولويتنا هي تجهيز مشافي تخصصية مركزيةأبو ظريفة: ما يجري بالقدس مخططات مبيتة للاحتلال لتقسيم الأقصىاليمن: المجلس الانتقالي يعقد لقاء تشاوري مع مختلف الفصائل بحضرموتمصر: كورال وورش فنية لثقافة جاردن سيتى بشارع المعزمطر: الضميري لم يتحدث لـ"موطني" وجهات مشبوهة وراء الأخبار الكاذبةتخريج الفوج الثالث لمدرسة نقش ضمن فعاليات مهرجان فلسطين الدوليالكلية الجامعية تختتم تخريج فوج من خريجيهاقوات الإحتلال تطلق سراح أمين عام المؤتمر الوطني الشعبي للقدسأمين عام ملتقى الأديان يحيي المرابطين بالمسجد الأقصىمفوضية رام الله ومجلس قروي بني زيد ينظمان محاضرة تثقيفية
2017/7/21

معايعة وأبو سنينة يناقشان تبعات ادراج الخليل على لائحة التراث

معايعة وأبو سنينة يناقشان تبعات ادراج الخليل على لائحة التراث
تاريخ النشر : 2017-07-17
رام الله - دنيا الوطن
ناقشت وزيرة السياحة والآثار رُلى معايعة ورئيس بلدية الخليل أ. تيسير ابو سنينة تبعات ادراج الخليل على لائحة التراث العالمي في اليونسكو، وذلك في دار بلدية الخليل بحضور عماد حمدان مدير عام لجنة اعمار الخليل، وعدد من أعضاء المجلس البلدي وعدد من طاقم المؤسستين. 

وأكدت معايعة على اهمية الانجاز التاريخي لمدينة الخليل، باعتباره منعطف هام لمستقبل البلدة القديمة واحيائها، وقالت:" انه بالعمل الجماعي والتعاوني نستطيع تحقيق الانتصار بكافة حقوقنا المسلوبة"، مثمنةً دور بلدية الخليل وكافة الشركاء على جهودها. 

وبينت معايعة أهمية تضافر الجهود للنهوض بالبلدة القديمة في الخليل، للحفاظ على التراث الثقافي والقيمة التاريخية والاثرية والسياحية في الموقع. 

بدوره، رحب أبو سنينة بالوفد الضيف معالي وزيرة السياحة والاثار، مباركاً للجميع الانجاز الفلسطيني، بأدراج الخليل العتيقة على لائحة التراث العالمي، بعد تراكم جهود طويلة على صعيد الترويج للبلدة القديمة واعداد ملف الترشيح، مؤكداً على ضرورة استمرار الحملة الداعمة لإحياء البلدة القديمة، وتغير الواقع السياسي الذي تعيشه في ظل انتهاكات الاحتلال اليومية، وضرورة تدعيم البنية التحتية لقطاع السياحة باعتبارها رافداً اقتصادياً هاماً للمدينة. 

هذا واضاف حمدان، ان قرار التسجيل يحملنا مسؤولية متابعة تطوير الخطة الشاملة والتقارير الدورية حول واقع البلدة القديمة والنهوض بآليات العمل للحفاظ على الموروث الثقافي. 

وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على ضرورة تكثيف الجهود وتكامل الادوار ضمن رؤية واضحة تحقق الحفاظ على القيم التاريخية والثقافية في المنطقة، وتحسين اوضاع البلدة القديمة.



 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف