مفوضية الأسرى تنظم وقفة إسنادية مع الأسرى في السجون

مفوضية الأسرى تنظم وقفة إسنادية مع الأسرى في السجون
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح صباح اليوم الأثنين 17/ 7/ 2017 وقفة إسنادية مع الأسيرات والأسرى في السجون الاسرائيلية .

الوقفة التي أقيمت أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر أكدت على محورية قضية الأسرى وأهمية استمرار إبرازها على كافة الصعد .

وقد تخلل الوقفة كلمة لمفوضية الأسرى ألقاها الأسير المحرر ياسر بريص والذي أمضى في سجون الإحتلال 13 عاماً وأفرج عنه قبل عدة أيام.

حيث أكد بأن رسالة الأسرى هي رسالة شكر لكل المساندين لقضيتهم والأفياء لها، وأن الأسرى مازالوا ينتظرون أن ينتهي الإنقسام الفلسطيني ليلتفت جميع الفصائل لقضيتهم.

وأضاف بريص أن الأسرى لا يريدون شعارات وإنما أفعال لكي يتم إنهاء معاناتهم .

كما ألقى كلمة لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الأسير المبعد إلى غزة إبراهيم أبو منصور والذي وجه التحية في بداية حديثه للقدس الأسيرة الجريحة ، مضيفاً بأن لجنة الأسرى ما زالت تنظر بخطورة إلى الظروف الصعبة التي يعيشها الأسرى وتحديداً في ظل استمرار سياسة الإهمال الطبي المتعمد من قبل مصلحة السجون الاسرائيلية، وعزل العديد من الأسرى والأسيرات كان أخرها الأسيرة المحامية شيرين العيساوي ، إلى جانب منع العديد من أهالي الأسرى من زيارة ذويهم .

وقد أدار الوقفة الاسنادية والتي حضرها العشرات من أهالي الأسرى وأسرى محررين ووسائل إعلام مختلفة الأخ نشأت الوحيدي والذي طالب المؤسسات الدولية وتحديداً مؤسسة الصليب الأحمر التي أقيمت أمامها بتحمل مسئولياتها ورفع صوتها عالياً أمام الانتهاكات المستمرة تجاه الأسرى في السجون الإسرائيلية.

التعليقات