اللواء هامل يشرف على تخرج دفعة من 419 عون شرطة

رام الله - دنيا الوطن
أشرف اللواء المدير العام للأمن الوطني، يوم الاثنين 17 جويلية 2017، بمدرسة الشرطة بالدار البيضاء- الجزائر، على حفل تخرج الدفعة الثانية "ش" لأعوان الشرطة، التي ضمت 419 متخرجا، منهم 84 إناث.

حضر مراسم حفل التخرج، عدة شخصيات حكومية، السيد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، إطارات من الأمن الوطني، ممثلي عن جمعيات المجتمع المدني والأسرة الإعلامية، إلى جانب أفراد عائلات الطلبة المتخرجين.

الدفعة المتخرجة التي سميت باسم شهيد الواجب الوطني، المحقق الرئيسي للشرطة ''مشيبش نور الدين''، التابع قيد حياته لأمن ولاية الجزائر، تلقت تكوينا نظريا وتطبيقيا بالمدرسة شمل معارف مهنية وتقنية وشرطية، لمدة تعادل 1820 حجم ساعي مقسم بين الجوانب النظرية و المعارف التطبيقية.

 استهلت مراسيم حفل التخرج بتفتيش الدفعة المتخرجة من قبل  اللواء المدير العام للأمن الوطني، لتليها عملية تقليد الرتب وتكريم المتفوقين في الدفعة، ثم أداء يمين الإخلاص من طرف المتخرجين.

في كلمة ألقاها مدير مدرسة الشرطة بالدار البيضاء، مراقب الشرطة ''بوعلام الله رشيد''، نوه بالمستوى المتميز الذي بلغه التكوين في مدارس الشرطة، حيث تمكن الطلبة المتربصين من اكتساب معارف مهنية في مجال الأمن، التحكم في مختلف الوسائل و التقنيات الحديثة، الإعداد الرياضي والبدني الجيًد، الذي يسمح لهم بأداء مهامهم بكل احترافية في ظل تطبيق القانون و احترام الحريات العامة وحقوق الإنسان.

في سياق متصل، أشاد مدير المدرسة بالأهمية التي يوليها السيد اللواء المدير العام للأمن الوطني لمناهج التكوين في جهاز الشرطة، مشددا على تمكين الدفعة المتخرجة من الإلمام بكافة المعارف الأمنية اللازمة، التي تكون لهم دعما في أداء واجباتهم المهنية بكل إخلاص واحترافية، مهنئا في الوقت ذاته المتخرجين ومتمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم النبيلة حفاظا على أمن المواطن وحماية ممتلكاته.

اختتم حفل التخرج باستعراض تشكيلات للنظام المنظم في مجال التقنيات المهنية للتدخل وتقنيات الدفاع الذاتي، كما تم تسليم و استلام العلم ما بين الدفعة المتخرجة والدفعة الموالية، ليتفضل السيد اللواء المدير العام للأمن الوطني بتكريم عائلة شهيد الواجب الوطني" مشيبش نور الدين "، الذي استشهد سنة 1993، بعدها تم أخذ صورة تذكارية مع الدفعة المتخرجة.