الأخبار
منتدى النوع الاجتماعي بالحكم المحلي يصدر بيانه حول الانتخابات الاستكماليةفتح تخرج معسكر الحرية والإستقلال في "دورة القدس"واللا: السلطة الفلسطينية أوقفت اللقاءات الأمنية مع إسرائيل بشكل رسميرؤيا لتنمية القدرات وأمان يُطلقان الشبكة المحلية للجان المساءلة المجتمعيةكوشنر:أمريكا لم تطلب من رئيس الحكومة الاسرائيلية إزالة البوابات الالكترونيةالغف: القدس خط أحمر ومطلوب من الكل الفلسطيني التوحدجلسة البدية الحوارية تدعو إلى تعزيز التفاعل بين القيادة والشعبهآرتس:مظاهرات المسجد الأقصى تنذر بانتفاضة جديدة خلال رمشة عيننادي ربوع القدس يشارك بدوري كرة قدم لنصرة للقدس بعزونفيديو مؤثر.. سيدة تركية أصيبت ابنتها في القدس:" لا أفكر بها"السعودية: لن نجعل الأردن يتصدى وحده للاعتداءات الإسرائيليةاعتقالات ومداهمات بالضفة الغربيةالدكتور حسن ناصر يعلن أستمرار فريق كرة السلة بالنادي الأهليالشخصيات المستقلة تدعو لاجتماع الإطار القيادي بالقاهرةطريقة عمل الكيك بالتوفي
2017/7/23
عاجل
واللا العبري: السلطة الفلسطينية أوقفت اللقاءات الأمنية مع إسرائيل بشكل رسميالمرجعيات الدينية في القدس: نرفض البوابات الإلكترونية وكل الإجراءات الإسرائيلية التي شأنها تغيير الوضع القائم

العناية بالبشرة: 7 عادات عليك التخلي عنها فوراً

العناية بالبشرة: 7 عادات عليك التخلي عنها فوراً

تعبيرية

تاريخ النشر : 2017-07-17
رام الله - دنيا الوطن
هل فكرت من قبل في عاداتك الروتينية وإذا كان لها تأثير سلبي على بشرتك أم لا، أم أنك دائماً تعلقين أخطاء وعيوب بشرتك على شماعة العوامل الجوية والطقس الحار؟
تقوم بعض الفتيات بعادات خاطئة، والتي تؤثر بالسلب على البشرة، ونحن لا نعلم. إليك أهم هذه الأخطاء لتتخلي عنها من اليوم:

1. التنظيف الخاطئ للبشرة: من أكبر الأخطاء التي نقوم بها غسل البشرة بطريقة غير سليمة، الأمر الذي يترك بشرتك مليئة بالأوساخ والشوائب، التي تؤدي إلى ظهور الحبوب والتجاعيد المبكرة مستقبلاً.

2. النوم بالمكياج: قد نغفل عن غسل وجوهنا من المكياج قبل النوم، مما يتسبب في تدمير البشرة على مر السنين، ويسرع من شيخوخة الجلد؛ لأن المكياج يدمر الكولاجين الذي تنتجه البشرة أثناء النوم.

3. إزالة مكياج العين: إذا لم تتم إزالة مكياج العين بشكل كامل، فمن الممكن أن يتسبب ذلك في التهاب العين، وظهور الخطوط الدقيقة حول عينيك، فاهتمي كثيراً بإزالة مكياج العين بمزيل خاص لحماية عينيك الحساستين.

4. نسيان واقي الشمس: لا تنسي وضع واقي الشمس دائماً على بشرتك، سواء في الصيف، أو الشتاء، لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة، التي قد تسبب شيخوختها المبكرة.

5. الإكثار من التقشير: يعتقد البعض أن التقشير كثيراً يترك البشرة نضرة ونظيفة، إلا أن التقشير أكثر من مرة أسبوعياً يؤدي إلى جفاف البشرة وحرمانها من الزيوت الطبيعية المغذية، فقومي بالتقشير مرة أسبوعياً فقط لنظافة بشرتك.

6. استخدام أي منتج للبشرة: استخدام المنتجات التي لا تناسب نوع بشرتك يؤثر بالسلب عليها، وقد يؤدي إلى احمرارها والتهابها، وبالتالي إلى ظهور الحبوب والبثور.

7. إغفال أهمية الماء: من أكثر الأشياء التي تؤثر على نضارة البشرة قلة شرب الماء، فالماء هو العنصر الأساسي الذي قد يزيد من نضارة وحيوية بشرتك.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف