الوزير صيدم: نسعى لتأصيل مفهوم وثقافة مكافحة الفساد.. (فيديو)

الوزير صيدم: نسعى لتأصيل مفهوم وثقافة مكافحة الفساد.. (فيديو)
وزير التربية والتعليم - صبري صيدم
خاص دنيا الوطن - بهاء بركات
أكد وزير التربية والتعليم العالي، صبري صيدم، أن الوزارة عمدت ومن خلال التحالف مع هيئة مكافحة الفساد على تأصيل مفهوم وثقافة مكافحة الفساد ومحاربته.

وقال صيدم، في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن"، الاثنين: إن ذلك من خلال تقديم مساقين جرى العمل عليهم من قبل مجموعة من أبناء الأسر الأكاديمية الذين عملوا بجد لتحقيق هذه الثقافة من خلال المساقين، وتدريب المعلمين بحيث يتم تدريسها في مؤسسات التعليم العالي، ويتم توقيع الاتفاقية مع 12 مؤسسة تعليم عالٍ.

ووقعت هيئة مكافحة الفساد اتفاقيات مع 12 جامعة وكلية، لتبني مساقين تعليميين حول مكافحة الفساد، ذلك بمشاركة الوزير صيدم، ورئيس هيئة مكافحة الفساد أ.رفيق النتشة.

وأوضح صيدم، أنه وحسب الخطة الموضوعة؛ فإن هذه المساقات ستكون متاحة لطلبة الحقوق، وذلك بهدف دخول تلك المساقات كافة التخصصات الممكنة في كل الجامعات.

وأضاف أن هيئة مكافحة الفساد ستوفر المرونة للتعامل مع هذه المساقات، بحيث تتاح لبقية التخصصات في المستقبل القريب، لافتاً إلى أن الحديث عن مكافحة الفساد لا يجب أن يأتي ضمن الإطار العدلي أو القانوني الذي تطرحه كليات الحقوق؛ إنما يمتد لكليات وموضوعات أخرى.

وتابع: "يستطيع الطالب معها أن يتناول مثل هذه المساقات، وأن يدرسها ويتابع تفاصيلها، وأن يتم التدريب لاحقاً مع هيئة مكافحة الفساد أو بالتنسيق بينها وبين المجتمع.

 

التعليقات