الأخبار
منتدى النوع الاجتماعي بالحكم المحلي يصدر بيانه حول الانتخابات الاستكماليةفتح تخرج معسكر الحرية والإستقلال في "دورة القدس"واللا: السلطة الفلسطينية أوقفت اللقاءات الأمنية مع إسرائيل بشكل رسميرؤيا لتنمية القدرات وأمان يُطلقان الشبكة المحلية للجان المساءلة المجتمعيةكوشنر:أمريكا لم تطلب من رئيس الحكومة الاسرائيلية إزالة البوابات الالكترونيةالغف: القدس خط أحمر ومطلوب من الكل الفلسطيني التوحدجلسة البدية الحوارية تدعو إلى تعزيز التفاعل بين القيادة والشعبهآرتس:مظاهرات المسجد الأقصى تنذر بانتفاضة جديدة خلال رمشة عيننادي ربوع القدس يشارك بدوري كرة قدم لنصرة للقدس بعزونفيديو مؤثر.. سيدة تركية أصيبت ابنتها في القدس:" لا أفكر بها"السعودية: لن نجعل الأردن يتصدى وحده للاعتداءات الإسرائيليةاعتقالات ومداهمات بالضفة الغربيةالدكتور حسن ناصر يعلن أستمرار فريق كرة السلة بالنادي الأهليالشخصيات المستقلة تدعو لاجتماع الإطار القيادي بالقاهرةطريقة عمل الكيك بالتوفي
2017/7/23
عاجل
واللا العبري: السلطة الفلسطينية أوقفت اللقاءات الأمنية مع إسرائيل بشكل رسميالمرجعيات الدينية في القدس: نرفض البوابات الإلكترونية وكل الإجراءات الإسرائيلية التي شأنها تغيير الوضع القائم

الوزير صيدم: نسعى لتأصيل مفهوم وثقافة مكافحة الفساد.. (فيديو)

الوزير صيدم: نسعى لتأصيل مفهوم وثقافة مكافحة الفساد.. (فيديو)

وزير التربية والتعليم - صبري صيدم

تاريخ النشر : 2017-07-17
خاص دنيا الوطن - بهاء بركات
أكد وزير التربية والتعليم العالي، صبري صيدم، أن الوزارة عمدت ومن خلال التحالف مع هيئة مكافحة الفساد على تأصيل مفهوم وثقافة مكافحة الفساد ومحاربته.

وقال صيدم، في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن"، الاثنين: إن ذلك من خلال تقديم مساقين جرى العمل عليهم من قبل مجموعة من أبناء الأسر الأكاديمية الذين عملوا بجد لتحقيق هذه الثقافة من خلال المساقين، وتدريب المعلمين بحيث يتم تدريسها في مؤسسات التعليم العالي، ويتم توقيع الاتفاقية مع 12 مؤسسة تعليم عالٍ.

ووقعت هيئة مكافحة الفساد اتفاقيات مع 12 جامعة وكلية، لتبني مساقين تعليميين حول مكافحة الفساد، ذلك بمشاركة الوزير صيدم، ورئيس هيئة مكافحة الفساد أ.رفيق النتشة.

وأوضح صيدم، أنه وحسب الخطة الموضوعة؛ فإن هذه المساقات ستكون متاحة لطلبة الحقوق، وذلك بهدف دخول تلك المساقات كافة التخصصات الممكنة في كل الجامعات.

وأضاف أن هيئة مكافحة الفساد ستوفر المرونة للتعامل مع هذه المساقات، بحيث تتاح لبقية التخصصات في المستقبل القريب، لافتاً إلى أن الحديث عن مكافحة الفساد لا يجب أن يأتي ضمن الإطار العدلي أو القانوني الذي تطرحه كليات الحقوق؛ إنما يمتد لكليات وموضوعات أخرى.

وتابع: "يستطيع الطالب معها أن يتناول مثل هذه المساقات، وأن يدرسها ويتابع تفاصيلها، وأن يتم التدريب لاحقاً مع هيئة مكافحة الفساد أو بالتنسيق بينها وبين المجتمع.

 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف