الأخبار
وزير خارجية قطر: الدول الأربع خانت الدوحةبدء عملية فرز الأصوات في استفتاء "استقلال كردستان"عرب 48: وزارة العمل تبحث مع "عودة" حقوق العمال الفلسطينيينالمجلس الوطني للشباب الفلسطيني يستكمل بناءه الهيكليجدلية العلاقة بين العنصرية والإستعمارالمصالحة الفلسطينية والحنين لكرسى العجلات!الرئيس عباس يحدد الملفات التي سيبحثها الاجتماع الموسع للقيادة الفلسطينيةفلسطين تشارك في مؤتمر الإعلام العربي بالعراققيادة حماس: جادون بخطواتنا نحو المصالحة وسنعمل على انجاح زيارة وفد الحكومةرئيس بلدية بيت عوا يطالب بمساعدات لامداد حملة "الكهرباء أولوية"وكيل وزارة العمل يبحث مع ممثل غرفة تجارة "كولون" آليات تعزيز التعاون3 إصابات بجروح متفاوتة في حادث سير جنوبي جنينحركة حماس تُكرم الحجاج بمنطقة الدرج شرق غزةالأحمد ومسؤولان أوربيان يبحثان آخر المستجدات الفلسطينيةالوزير صيدم والقنصلية الأمريكية يبحثان سبل التطوير الممنهج لتعليم اللغة الإنجليزية
2017/9/25
عاجل
زملط: تثبيت المصالحة لن يكون سهلاً لكن الإرادة القوية ستجعلها ممكنة

الوزير صيدم: نسعى لتأصيل مفهوم وثقافة مكافحة الفساد.. (فيديو)

الوزير صيدم: نسعى لتأصيل مفهوم وثقافة مكافحة الفساد.. (فيديو)

وزير التربية والتعليم - صبري صيدم

تاريخ النشر : 2017-07-17
خاص دنيا الوطن - بهاء بركات
أكد وزير التربية والتعليم العالي، صبري صيدم، أن الوزارة عمدت ومن خلال التحالف مع هيئة مكافحة الفساد على تأصيل مفهوم وثقافة مكافحة الفساد ومحاربته.

وقال صيدم، في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن"، الاثنين: إن ذلك من خلال تقديم مساقين جرى العمل عليهم من قبل مجموعة من أبناء الأسر الأكاديمية الذين عملوا بجد لتحقيق هذه الثقافة من خلال المساقين، وتدريب المعلمين بحيث يتم تدريسها في مؤسسات التعليم العالي، ويتم توقيع الاتفاقية مع 12 مؤسسة تعليم عالٍ.

ووقعت هيئة مكافحة الفساد اتفاقيات مع 12 جامعة وكلية، لتبني مساقين تعليميين حول مكافحة الفساد، ذلك بمشاركة الوزير صيدم، ورئيس هيئة مكافحة الفساد أ.رفيق النتشة.

وأوضح صيدم، أنه وحسب الخطة الموضوعة؛ فإن هذه المساقات ستكون متاحة لطلبة الحقوق، وذلك بهدف دخول تلك المساقات كافة التخصصات الممكنة في كل الجامعات.

وأضاف أن هيئة مكافحة الفساد ستوفر المرونة للتعامل مع هذه المساقات، بحيث تتاح لبقية التخصصات في المستقبل القريب، لافتاً إلى أن الحديث عن مكافحة الفساد لا يجب أن يأتي ضمن الإطار العدلي أو القانوني الذي تطرحه كليات الحقوق؛ إنما يمتد لكليات وموضوعات أخرى.

وتابع: "يستطيع الطالب معها أن يتناول مثل هذه المساقات، وأن يدرسها ويتابع تفاصيلها، وأن يتم التدريب لاحقاً مع هيئة مكافحة الفساد أو بالتنسيق بينها وبين المجتمع.

 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف