فنانين تلقوا تهديدات من عناصر إرهابية بسبب أعمالهم الفنية

فنانين تلقوا تهديدات من عناصر إرهابية بسبب أعمالهم الفنية
عادل إمام
رام الله - دنيا الوطن
لا يمر عصر إلا وله الإرهابيون الذين يحاولون فرض سيطرتهم بالقوة والعنف على السلطة والحكم والفكر والفن وكل وسائل الحياة، ولكن دائما ما يتصدى الفن لموجات الإرهاب المتلاحقة، ولا يلتفت صناع الفن لما يتلقونه من تهديدات تتصاعد من كل عمل فني جديد، يهاجم الإرهاب وأفراده.

أحدث الأعمال الفنية التي تلقت تهديدا مباشرا من خلال صفحة الفيلم على فيس بوك، هو فيلم "الخلية" حيث تلقى العاملون بالفيلم، وعلى رأسهم أحمد عز- تهديدات لمنع عرض الفيلم، الذي يكشف خستهم وأعمالهم الإجرامية، إلا أن أحمد عز وباقي صناع الفيلم لم يلتفتوا لتلك التهديدات بل حرص أحمد عز على نشر العديد من الصور للفيلم، والبرومو الخاص به على حسابه على إنستجرام، ولم يهتم أبدا بتلك التهديدات.

هند صبري أيضا لم تهتم بأي رد فعل من الإرهابيين، وفي أول تجاربها الإنتاجية قدمت فيلم "زهرة حلب" الذي يهاجم داعش وممارساته، وأكدت هند صبري أنها لم تخش أي تهديدات وأن الفن أقوى بكثير من الإرهاب.

عادل إمام هو النجم الأهم في مواجهة الإرهاب والتصدي له، ففي وسط موجة الإرهاب الأقوى على مصر في التسعينات، قدم فيلم "الإرهابي"، وتلقى العديد من التهديدات بالقتل، إلا أنه استمر في تصوير الفيلم، وقدم الكثير من الأعمال التي أدانت الإرهاب، ولم يخش أي تهديدات رغم جديتها وقوتها ومعرفته بأنه على رأس قوائم الاغتيال من الإرهابيين.

 


التعليقات