الأخبار
البرغوثي: نقترب من لحظة الحسم وإجبار نتنياهو على إزالة البواباتمجلس الأمن يفشل بالتوصل لصيغة مقبولة حول الاعتداءات الإسرائيلية بالأقصىيديعوت:عودة طاقم السفارة الاسرائيلية في عمان لإسرائيل بينهم قاتل الأردنييْنبعد صلاة العشاء..اندلاع مواجهات مع الاحتلال بالقدس..اطلاق قنابل الغاز تجاه المصلينحركة فتح برفح تكرم القياديين "أبو سمهدانة والبدري"بزعم حوزته سكين.. الاحتلال يعتقل فلسطينياً على حدود غزةالنائب السعدي يتابع قضايا الأسرى في لجنة الداخلية البرلمانيةالوزير صيدم يكرم طالبة من ذوي الإعاقة السمعيةرئيس بلدية الخليل يَستقبل سفير دولة فلســطين في السنغالعرب 48: توما-سليمان: نتنياهو يشعل المنطقة بنار حروبهالرئيس اتخذ قرار وقف الاتصالات مع إسرائيل بسبب الموقف الأمريكيملادينوف: يجب العمل على حل أزمة الأقصى قبل الجمعة المقبلسلطة النقد والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يعقدان ورشة عملالقوات المسلحة تنشر فيديو حادثة قاعدة الجفرالملك عبد الله يطالب نتيناهو بإزالة الإجراءات بالأقصى وإعادة الأوضاع لطبيعتها
2017/7/24
عاجل
اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في باب حطة بالقدسمجلس الأمن يخفق في التوصل إلى صيغة حول الاعتداءات الإسرائيلية بالأقصىوسائل الإعلام العبرية: طاقم السفارة الإسرائيلي يعود ومعه الضابط الذي قتل الاردنييْن

الشوبكي: اجتماع غيرعادي لمجلس الجامعة العربية لبحث الاعتداءات على الأقصى

الشوبكي: اجتماع غيرعادي لمجلس الجامعة العربية لبحث الاعتداءات على الأقصى
تاريخ النشر : 2017-07-17
رام الله - دنيا الوطن
عقد مجلس جامعة الدول العربية دورة غير عادية على مستوى المندوبين الدائمين للدول العربية الأعضاء، اليوم الاثنين، لبحث الأوضاع في مدينة القدس المحتلة، خاصة بالمسجد الأقصى، في ضوء القرارات والإجراءات الإسرائيلية التصعيدية الأخيرة.

وعقدت الجلسة برئاسة مندوب الجزائر بالجامعة العربية السفير نذير العرباوي، ومشاركة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

وقال مندوب فلسطين بالجامعة العربية السفير جمال الشوبكي، إن الاجتماع تقرر عقده بشكل عاجل، بناء على طلب من دولة فلسطين، لبحث إغلاق المسجد الأقصى المبارك، والإجراءات الإسرائيلية التصعيدية، من خلال وضع بوابات إلكترونية على مداخله.

وأكد الشوبكي، أن إسرائيل تشن حرباً شرسة ضد شعبنا، وحكومة اليمين المتطرف برئاسة بنيامين نتنياهو تقوم بالتضييق على المقدسيين، وفرض سياسة الأمر الواقع، من أجل تقسيم الأقصى زمانياً، ومكانياً، على غرار ما حدث في الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل.

كما عرض تقرير مفصل حول مجمل هذه الإجراءات الإسرائيلية بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، خاصة ما يتعرض له الأقصى من انتهاكات وممارسات، ومن المقرر أن يصدر عن الاجتماع قرار، يعبر عن الموقف العربي الرافض لتلك الإجراءات الإسرائيلية.  
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف