الأخبار
وزير خارجية قطر: الدول الأربع خانت الدوحةبدء عملية فرز الأصوات في استفتاء "استقلال كردستان"عرب 48: وزارة العمل تبحث مع "عودة" حقوق العمال الفلسطينيينالمجلس الوطني للشباب الفلسطيني يستكمل بناءه الهيكليجدلية العلاقة بين العنصرية والإستعمارالمصالحة الفلسطينية والحنين لكرسى العجلات!الرئيس عباس يحدد الملفات التي سيبحثها الاجتماع الموسع للقيادة الفلسطينيةفلسطين تشارك في مؤتمر الإعلام العربي بالعراققيادة حماس: جادون بخطواتنا نحو المصالحة وسنعمل على انجاح زيارة وفد الحكومةرئيس بلدية بيت عوا يطالب بمساعدات لامداد حملة "الكهرباء أولوية"وكيل وزارة العمل يبحث مع ممثل غرفة تجارة "كولون" آليات تعزيز التعاون3 إصابات بجروح متفاوتة في حادث سير جنوبي جنينحركة حماس تُكرم الحجاج بمنطقة الدرج شرق غزةالأحمد ومسؤولان أوربيان يبحثان آخر المستجدات الفلسطينيةالوزير صيدم والقنصلية الأمريكية يبحثان سبل التطوير الممنهج لتعليم اللغة الإنجليزية
2017/9/25
عاجل
زملط: تثبيت المصالحة لن يكون سهلاً لكن الإرادة القوية ستجعلها ممكنة

هنية: لن نسمح بتمرير مخططات الاحتلال في المسجد الأقصى

هنية: لن نسمح بتمرير مخططات الاحتلال في المسجد الأقصى

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس - اسماعيل هنية

تاريخ النشر : 2017-07-17
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، إن شعبنا الفلسطيني ومقاومته لن يسمحا بتمرير مخططات الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك.

وأضاف هنية، في تصريح صحفي، الاثنين، أن المسجد الأقصى معركة مفتوحة، فهو قبلة المسلمين الأولى بوابة السماء ومعركة هوية، وعنوان قضية دونه ترخص الدماء وتهون الأرواح.

وأوضح أن تطوراً خطيراً لخطوات الاحتلال الإسرائيلي من أجل تقسيم المسجد الأقصى كمقدمة للسيطرة الكاملة عليه، مستطرداً: "يعتقد الاحتلال أنه في ظل انشغال الأمة في صراعاتها سوف يكون الأقصى وحيداً مكشوف الظهر؛ بل ويمعن في اتخاذ القرارات وما يسمى "قانون القدس الموحدة" لترسيخ تهويد المدينة المقدسة.

وفي حديثه لأهل القدس، قال هنية: "نحن في معركة واحدة، وحماس لن تسلمكم ولن تخذلكم، وأبناؤها يعرفون طريقهم لنصرة الأقصى"، داعياً أبناء الأمة الإسلامية التي تعتبر فلسطين والمسجد الأقصى قضيتها المركزية أن تهب نصرة له ولقطع الطريق على محاولات الاستيلاء عليه في هذا الظرف الدقيق من تاريخ الأمة.

وتوجه هنية بالتحية للمواقف الرسمية التي بادرت في التعبير عن رفضها لما يجري في الأقصى، داعياً جميع المؤسسات ذات الصلة وخاصة منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى التحرك العاجل لوضع حد لجرائم الاحتلال.

وطالب علماء الأمة بالتحرك من أجل الأقصى المبارك والعمل على حشد الجهود الرسمية والشعبية لإفشال مخططات تهويده التي بدأت تخرج إلى حيز التنفيذ وبذل كل جهد ممكن وخاصة الدعاء للمجاهدين بالنصر والتمكين.

ودعا هنية القوى السياسية والنخب والمفكرين والإعلاميين على امتداد الأمة لتنظيم وقفات تضامن ومسيرات غضب وتضامن مع الأقصى.

وتوجه بالتحية إلى أهلنا المرابطين والمجاهدين في بيت المقدس، مضيفاً نحيي فيهم روح التحدي والتصدي للمستوطنين الإرهابيين الذين يدنسون الأقصى.

كما توجه هنية بالتحية لشهداء عملية الأقصى الأبطال من عائلة جبارين، والعلماء وأهل القدس الذين رفضوا الدخول للمسجد عبر البوابات الإلكترونية، خاصة سماحة مفتي القدس.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف