الأخبار
التحقيقات الإسرائيلية تزعم: منفذ عملية القدس أطلق 10 رصاصات..تدرب جيداً على السلاحاستعداداً لاستكمال مشاورات المصالحة.. حلس يعود إلى قطاع غزةغزة..انعقاد لقاء بعنوان "شركاء من أجل تأمين الحق في النفقة"مواجهات عنيفة في مخيم عايدة ببيت لحمطبيب في غزة يعالج خشونة الركبة بالإبر الصينيةالمدني يؤكد حاجة المجتمع الفلسطيني للعمل التطوعينادي العودة ينتخب مجلس إدارة جديد بالتزكيةخريشي:البند السابع لأعمال مجلس حقوق الإنسان نافذة قانونية لمقاومة الاحتلالد. الكيلة تطلع رئيس كتلة حركة خمسة نجوم على خطاب الرئيسصيدم: ماضون في خطانا الحثيثة نحو مهنة التعليمالحمد الله يشارك في اجتماعات اللجنة العليا الفلسطينية- الأردنية المشتركةبلدية جنين تطلع القنصل البريطاني على أوضاع المدينةذكور الظاهرية الثانوية تفوز ببطولة كرة اليد بتربية جنوب الخليلفيديو: فتاة مصرية تنشر تفاصيل "اغتصابها" عبر الفيسبوك.. لينقسم المتابعون بين مؤيدٍ ورافضالمالكي يتسلم أوراق اعتماد سفير نيوزيلاندا غير المقيم لدى فلسطين
2017/9/26

الوفد الطبي الفرنسي يغادر قطاع غزة بعد إجراء سلسلة عمليات جراحية

الوفد الطبي الفرنسي يغادر قطاع غزة بعد إجراء سلسلة عمليات جراحية
تاريخ النشر : 2017-07-17
رام الله - دنيا الوطن
غادر الوفد الطبي الفلسطيني الأوروبي من "تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا – فرع فرنسا قطاع غزة عبر معبر إبريز شمال قطاع غزة متجهاً إلي القدس والخليل وبيت جالاً لاستكمال إجراء عملية جراحية في مستشفيات الضفة الغربية بعد زيارة هدفت لإجراء سلسلة عمليات جراحية نوعية للمرضى في مستشفيات القطاع

وقد تضمنت الزيارة إجراء سلسلة عمليات جراحية نوعية للمرضى في مستشفيات قطاع غزة ، غزة بتمويل جمعية إغاثة أطفال فلسطين " PCRF" والالتقاء بلفيف من المدراء لأطباء والمسؤولين الفلسطينيين وعمداء كليات الطب في الجامعات ومسئولي وزارة الصحة في قطاع ، لبحث متطلبات ومستلزمات تدريب الكوادر الطبية مستشفيات القطاع الصحي .

وقد اصدر تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا بيانا ثمن فيه الجهود التي تبذلها كوادر وزارة الصحة في غزة لإنجاح هذه الزيارة وكذلك الجهود التي بذلها مكتب جمعية إغاثة أطفال فلسطين " PCRF" للحصول على الموافقة للدكتور د. نزار بدران والوفد الطبي الفرنسي لدخول قطاع غزة المحاصر عبر معبر بيت حانون .

ومن الجدير بالذكر أن "تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا" تأسس عام 2007 ويعتبر أكبر تجمع طبي في الشتات، وتمكّن من إرسال عدد كبير من الوفود الطبية إلى قطاع غزة والضفة الغربية ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين، فضلا عن قيامه بإنشاء العديد من النقاط والعيادات الطبية الطارئة في قطاع غزة خلال الحرب العسكري الإسرائيلي الأخير.