مجلس الوزراء يمدد العمل بقرار معاملة السائح العربي معاملة الاردني

رام الله - دنيا الوطن
قرر مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها اليوم الاحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي  تمديد العمل بقرار معاملة السائح العربي معاملة المواطن الاردني عند استيفاء الرسوم المقررة لدخول المواقع السياحية والاثرية.

ويأتي القرار بهدف تعزيز فرص نجاح الموسم السياحي في ضوء تنامي ارقام السياحة ولأهمية السياحة للاقتصاد الوطني.

كما يأتي القرار نظرا لأهمية السوق العربي في السياحة الوطنية ولغايات تحفيز السياح العرب والخليجيين على زيارة المواقع السياحية والاثرية التي تزخر بها المملكة.

ويهدف القرار الى تنشيط الحركة السياحية وتعزيز قدرة الاردن التنافسية على استقطاب السياح العرب وتشجيعهم لزيارة الاردن مستفيدين من مقومات السياحة الوطنية باختلاف انماطها ومن تفرد المنتج السياحي الاردني وعوامل الامن والاستقرار التي ينعم بها حيث ان الاردن يزخر بالعديد من المواقع السياحية والاثرية والتاريخية  الهامة التي  توارثتها الاجيال عبر قرون من الحضارات التي تعاقبت على الاردن والتي تجعل الاردن مقصدا سياحيا للعديد من الانماط السياحية.

ومن الجدير بالذكر أن الحكومة اتخذت العديد من القرارات والإجراءات الهادفة إلى دعم القطاع السياحي وتمكينه من تجاوز الآثار السلبية التي فرضتها الأوضاع الإقليمية على هذا القطاع والتي كان لها الاثر الايجابي في دعم القطاع والنهوض به وتنشيط العديد من القطاعات الاقتصادية والخدمية.

التعليقات