مخيم "نوربال سوا"السنوي يبدأ نشاطه بمركز يافا بمشاركة 150 طفلاً

رام الله - دنيا الوطن
بمشاركة 150 طفلا من مخيم بلاطة في نابلس بدأ مركز يافا الثقافي بتعاون مشترك ما بين إتحاد طلاب الطب العالمي بفرعه في جامعة النجاح الوطنية والإتحاد الطبي النرويجي مخيم "نوربال سوا 2017" السنوي، والذي يضم أنشطة متنوعة للأطفال.

ويستمر المخيم لمدة أسبوعين في وحدة الإرشاد والدعم النفسي التابعة لمركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة بنابلس، ويضم عدة نشاطات وألعاب ترفيهية هادفة، إضافة لدروس تعليم اللغة الإنجليزية، وتدريبات دبكة فلسطينية.

ويهدف المخيم لتوعية الأطفال حول مرض السكري وطرق الحد منه، حيث بلغت نسبة الإصابة بالمرض في المجتمع الفلسطيني 15% وهي مرتفعة مقارنة بالنسبة العالمية البالغة أكثر من 8% حسب قول أمين عام إتحاد طلاب الطب العالمي في جامعة النجاح الوطنية غيث القدومي.

وأوضح القدومي أن عشرين من طلبة الطب الفلسطينيين والنرويجيين يشاركون بتنفيذ نشاطات المخيم، مضيفاً أن الإتحاد ينظم سلسلة من النشاطات التوعوية حول أمراض عدة، إضافة لأيام طبية مجانية على مدار العام.

ويشارك في المخيم 150 طفلاً ضمن الفئة العمرية (8- 13 عام) من مخيم بلاطة في نابلس، ويُختتم بتنظيم رحلة ترفيهية للأطفال، وفق ما قاله منسق الأنشطة والبرامج في مركز يافا الثقافي إبراهيم جمال، والذي أشار أن هذا المخيم يقام للسنة السابعة على التوالي في مركز يافا الثقافي.