الأخبار
فتح تنظم وقفة جماهيرية حاشدة نصرة للأقصى شمال القطاععرب 48: العربية للتغيير: نطالب بإلغاء الإجراءات الإسرائيلية بالقدس.. ونتنياهو يتحمل المسؤوليةتوقيع عقد رعاية بين جمعية كنف الخيرية ونادي الاتفاق الرياضيالأحمد يلتقي ناظم اليوسف لبحث الاوضاع الفلسطينية في عين الحلوةأبو معمر: الفصائل الأربعة ناقشت قضايا مهمة لدعم المرابطين بالأٌقصىوزير الصحة: أولويتنا هي تجهيز مشافي تخصصية مركزيةأبو ظريفة: ما يجري بالقدس مخططات مبيتة للاحتلال لتقسيم الأقصىاليمن: المجلس الانتقالي يعقد لقاء تشاوري مع مختلف الفصائل بحضرموتمصر: كورال وورش فنية لثقافة جاردن سيتى بشارع المعزمطر: الضميري لم يتحدث لـ"موطني" وجهات مشبوهة وراء الأخبار الكاذبةتخريج الفوج الثالث لمدرسة نقش ضمن فعاليات مهرجان فلسطين الدوليالكلية الجامعية تختتم تخريج فوج من خريجيهاقوات الإحتلال تطلق سراح أمين عام المؤتمر الوطني الشعبي للقدسأمين عام ملتقى الأديان يحيي المرابطين بالمسجد الأقصىمفوضية رام الله ومجلس قروي بني زيد ينظمان محاضرة تثقيفية
2017/7/21

أبو الغيط: يجب تسوية الأزمة اليمنية وفق مرجعيات المبادرة الخليجية

أبو الغيط: يجب تسوية الأزمة اليمنية وفق مرجعيات المبادرة الخليجية

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

تاريخ النشر : 2017-07-17
رام الله - دنيا الوطن
شدد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الاثنين، على ضرورة تسوية الأزمة اليمنية وفق مرجعيات المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني، وقرار مجلس الأمن رقم 2216، وذلك خلال استقباله المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، محمود عفيفي: "إن أبو الغيط استمع خلال المقابلة إلى عرض من المبعوث الدولي لأهم نتائج الاتصالات التي أجراها خلال الفترة الأخيرة مع الأطراف اليمنية والإقليمية والدولية المعنية بالأزمة في اليمن"، بحسب ما جاء على موقع (سكاي نيوز).

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الأمين العام حرص على إعادة التأكيد على المواقف الثابتة للجامعة العربية إزاء الأزمة اليمنية، اتساقاً مع القرارات الصادرة في هذا الشأن عن الجامعة العربية، وآخرها القرار الصادر عن قمة عمان في مارس 2017.

وأكد أن أي اتصالات تجري بشأن هذه الأزمة يجب أن تشمل النظر في كيفية التعامل بشكل سريع وفعال مع الأوضاع الإنسانية المتدهورة في اليمن، خاصة مع بدء تفشي وباء الكوليرا في عدد من المحافظات، وتدني مستوى الخدمات الصحية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الأمين العام طلب من المبعوث الدولي أن يوالي إطلاعه بشكل دوري على نتائج الاتصالات التي يجريها، لافتاً إلى محورية مشاركة الجامعة في متابعة المفاوضات السياسية بين الأطراف اليمنية عند استئنافها.

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن يقدم المبعوث الدولي، الاثنين، عرضاً أمام الاجتماع التشاوري للمندوبين الدائمين للدول الأعضاء في الجامعة، بشأن أهم أبعاد الاتصالات التي يجريها مع مختلف الأطراف المعنية، متضمناً تقييمه لفرص ومستقبل التسوية السياسية للأزمة.

فيديو أرشيفي: الأزمة اليمنية تؤدي إلى تدهور الأحوال المعيشية

 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف