الأخبار
2017/9/24
عاجل
شركة كهرباء غزة: الجدول المعمول به اليوم الأحد هو 4*12ساعةتفريغات 2005: ننتظر وصول وفد مركزية فتح والحكومة لقطاع غزة للبدء في إنهاء ملف تفريغات 2005الدفاع المدني في بورين تتعامل مع حادث تصادم بين ثلاث مركبات على طريق نابلس رام اللههآرتس: ترامب قال لأبو مازن.. سأسعى معكم لإحلال السلام في الشرق الأوسط

الجيش السوري: الانتهاء من تطهير 11 بلدة باللاذقية من الألغام

الجيش السوري: الانتهاء من تطهير 11 بلدة باللاذقية من الألغام

توضيحية

تاريخ النشر : 2017-07-17
رام الله - دنيا الوطن
أعلن رافي مهدي، مدير سلاح الهندسة التابع للجيش السوري، أنه تم الانتهاء من تطهير11 بلدة في محافظة اللاذقية من المواد المتفجرة في عملية تمشيط دقيقة بحثاً عن عبوات ناسفة وألغام.

وقال المسؤول العسكري السوري، للصحفيين، بهذا الخصوص: "استطعنا منذ بداية الشهر وبعد انسحاب المسلحين، من إبطال مفعول أكثر من 800 عبوة ناسفة من العيار الثقيل"، بحسب ما جاء على موقع روسيا اليوم. 

وأضاف: "في إحدى البلدات الجبلية، عثرنا على مخبأ فيه 30 راجمة صواريخ مضادة للدبابات من صناعة الولايات المتحدة الأمريكية".

وأكد مهدي عدم وقوع ضحايا أو إصابات في صفوف أفراد مجموعة خبراء المتفجرات خلال عمليات تفكيك العبوات الناسفة ومعظمها صناعة يدوية يصل وزن بعضها إلى 25 كيلوغراماً.

وأشار مهدي إلى أن الفضل في نجاح العمليات، يعود إلى فرع المركز الروسي لتفكيك الألغام التابع للقوات المسلحة الروسية في سوريا، الذي قام بتجهيز وإعداد خبراء المتفجرات بوسائل الحماية والمعدات الحديثة بعد اجتيازهم دورات تدريبية مكثفة في المركز.

فيديو أرشيفي: الجيش السوري يفكك ألغاماً في الرمل الجنوبي اللاذقية


 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف