فيديو وصور..6 إصابات في اعتداءات للاحتلال على المعتصمين قرب باب الأسباط

فيديو وصور..6 إصابات في اعتداءات للاحتلال على المعتصمين قرب باب الأسباط
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
أصيب 6 مواطنين مقدسيين اليوم الاثنين بجروح بعد أن اعتدت عليهم قوات الاحتلال الاسرائيلي قرب باب الأسباط بالقدس.

جاء ذلك بعد أن أدى المصلون صلاة الظهر في الشوارع أمام بابي المجلس والأسباط، وذلك تأكيداً على رفضهم الدخول للمسجد الاقصى عبر البوابات الالكترونية التي نصبها الاحتلال على بواباته.

بحسب وسائل إعلام محلية، جرت الصلاة وسط تواجد مكثف لقوات الاحتلال، وحالة من التوتر الشديد ما زالت تسود المدينة المقدسة، خاصة بلدتها القديمة ومحيط المسجد الاقصى.

وكان قوات الاحتلال الاسرائيلي قد أقدمت على طرد حراس المسجد والمصلين من باب الاسباط بقوة السلاح.

وقالت مصادر مقدسية إن قوات الاحتلال طلبت من المواطنين الدخول إلى المسجد الأقصى بعد التفتيش الالكتروني، أو الابتعاد عن باب الأقصى، والساحة الأمامية، وأمهلتهم خمس دقائق.

في السياق ذاته، منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، من المصلين من عرب الداخل الذين وصلوا إلى القدس الدخول والصلاة في المسجد الأقصى، فيما قمعت المرابطين على بواباته بمحاولة منها إبعادهم عن ساحات الحرم بعد أن رفضوا إجراءات التعامل مع الإجراءات الأمنية المشددة للاحتلال والدخول للمسجد عبر البوابات الإلكترونية.

وكانت مجموعة من المستوطنين، قد اقتحمت باحات المسجد الاقصى صباح اليوم الاثنين، بحماية مشددة من الشرطة الإسرائيلية.

وقال ناشطون مقدسيون: إن مجموعة من المستوطنين اليهود اقتحمت صباح الاثنين، باحات المسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلية، وذلك للمرة الأولى منذ إغلاقه الجمعة الماضي.

وأوضح الناشطون، أن نحو 20 مستوطناً نفذوا الاقتحام، وتجولوا داخل ساحات المسجد، في وقت تشدد فيه سلطات الاحتلال من إجراءات الدخول على الفلسطينيين من خلال بوابات أمنية قامت بتركيبها الأحد.

في حين لا يزال مئات المقدسيين ومن بينهم موظفو الأوقاف الإسلامية وحراس الأقصى، يعتصمون عند بوابات المسجد رافضين الدخول عبر البوابات التي وضعتها قوات الاحتلال.

في غضون ذلك، أوقفت قوات الاحتلال فتاة فلسطينية، وشرعت بتفتشها خارج باب المجلس، أحد أبواب المسجد الأقصى.

ويواصل أبناء مدينة القدس، خطواتهم الاحتجاجية رفضاً لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي، الخاصة بالمسجد الأقصى، وأدوا صلاة الفجر في الشوارع والطرقات القريبة من المسجد، ورفضوا الدخول إليه عبر البوابات الإلكترونية، التي نصبها الاحتلال على مداخل وبوابات الأقصى.

هذا، ووجه الشبان دعوات لإغلاق كل مساجد مدينة القدس والتوجه للصلاة أمام باب الأسباط.

يذكر، أن الاحتلال أغلق المسجد الأقصى فجر الجمعة الماضي، ومنع إقامة الصلاة فيه للمرة الأولى منذ خمسة عقود، وذلك بعد مقتل اثنين من شرطته في اشتباك مسلح مع ثلاثة شبان فلسطينيين.

فيديو: لاقتحامات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى

 

فيديو: الاحتلال يعتدي على الفلسطينيين الرافضين لدخول الأقصى عبر البوابات الإلكترونية

 







التعليقات