الأخبار
2017/9/20

غارات للجيش المصري تقتل 30 مسلحاً في العريش والشيخ زويد

غارات للجيش المصري تقتل 30 مسلحاً في العريش والشيخ زويد

توضيحية

تاريخ النشر : 2017-07-17
رام الله - دنيا الوطن
لقي ما لا يقل عن 30 مسلحاً مصرعهم، فيما أصيب العشرات، في سلسلة ضربات جوية للجيش المصري ضد تجمعات للمسلحين في مدينتي العريش والشيخ زويد.

وبحسب موقع (سكاي نيوز)، فإن المنطقتين شهدتا تحركات للعناصر المسلحة، كانوا يستعدون لتنفيذ عمليات ضد الجيش والشرطة شمال سيناء.

وحسب المصادر، تم توجيه ضربات جوية على تلك التجمعات، ما أسفر عن وقوع خسائر فادحة في صفوف التنظيمات المسلحة، إضافة إلى تدمير عدة سيارات ودراجات نارية يستخدمها المسلحون.

إلى ذلك، أعلن الجيش المصري، الأحد، مقتل 9 متطرفين بوسط سيناء شرقي البلاد، وتدمير 15 سيارة محملة بالأسلحة تسللت من ليبيا، بعد أقل من أسبوعين من مقتل 21 جندياً في هجوم تبناه تنظيم الدولة في شمال سيناء.

وأفاد الجيش في بيانين متعاقبين، أن قواته قضت على "9 مسلحين"، في إطار "مداهمة وتمشيط مناطق مكافحة النشاط المسلح".

وقال الجيش في بيانه الأول صباح أمس الأحد، على صفحة الناطق باسمه على (فيسبوك): "تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني بالتعاون مع القوات الجوية من القضاء على 3 مسلحين شديدي الخطورة والقبض على آخر".

وتابع في بيان آخر: "تمكنت القوات من القضاء على 6 من العناصر المسلحة بأحد المناطق الجبلية بوسط سيناء".

وفي قطاع الحدود مع ليبيا غرباً، أعلن الجيش في بيانه الثاني أن "تشكيلات من القوات الجوية تمكنت من استهداف وتدمير 15 سيارة دفع رباعي محملة بالأسلحة والذخائر" على الحدود مع ليبيا.

فيديو أرشيفي: الجيش المصري يدمر أكبر تجمع للمسلحين جنوب الشيخ زويد بسيناء


 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف