الأخبار
2017/7/23

المحافظ البلوي: انطلاق مرحلة حزم بمناطق في سلفيت

تاريخ النشر : 2017-07-16
رام الله - دنيا الوطن
أعلن محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي اليوم عن انطلاق مرحلة الحزم لتعداد السكان في محافظة سلفيت، حيث تم وضع علامة الحزم الاولى امام مبنى بلدية سلفيت، وذلك بحضور مدير التعداد بالمحافظة محمود عبد الرحمن، ومدراء المؤسسات الامنية والحكومية والاهلية وعدد من رؤساء الهيئات المحلية وحشد من الموطنين.

واكد محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي على اهمية التعداد السكاني وخاصة في محافظة سلفيت التي تعاني من الاحتلال والاستيطان، موضحا ان الشعب الفلسطيني بحاجة ماسة دائما الى التحديث في المعلومات.

و شكر المحافظ البلوي جهاز الاحصاء وطواقمه على هذه المهمة الوطنية، مؤكدا تعاون محافظة سلفيت ومؤسساتها لانجاح هذا التعداد، داعيا المواطنين والمؤسسات الى ضرورة التعاون مع طواقم التعداد وتقديم المساعدة اللازمة.

بدوره قال مدير التعداد في محافظة سلفيت محمود عبد الرحمن ان مرحلة التعداد تأتي تحت شعار "معا وسويا لنبني الوطن" وتبدأ بمرحلة الحزم والتي ستستمر لغاية 7/8/2017 حيث سيتم خلالها وضع الارقام والاشارات الاسترشادية على جدران المباني والمساكن والمنشات.

وتعتبر هذه العملية بمثابة المرحلة الاولى من مراحل تنفيذ التعداد العام، مضيفا ان هذا التعداد هو الثالث الذي ينفذ بقرار فلسطيني مستقل، و للمرة الاولى باستخدام التقنيات الحديثه في جمع البيانات بواسطة اجهزة " التابلت" ونظم المعلومات الجغرافية.

ووجه عبد الرحمن شكره لمحافظة سلفيت ومحافظها وللمشاركين في الفعالية.