ملتيسل تتوقع نمو سوق الهواتف 30% بفعل إلغاء الرسوم الجمركية

ملتيسل تتوقع نمو سوق الهواتف 30% بفعل إلغاء الرسوم الجمركية
رام الله - دنيا الوطن
قال تامر برانسي مدير عام شركة MultiCell إحدى شركات مجموعة BCI ، إن سوق الهواتف الخلوية في فلسطين يشهد مزيدا من التحسن بفعل قرار إلغاء الرسوم الجمركية المفروضة على الهواتف المحمولة المستوردة في نيسان الماضي البالغة 15%.

وتوقع خلال برنامج المجلة الاقتصادية الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين، أن تشهد أسواقنا نموا في الحجم والمبيعات بنسبة تصل إلى 30%؛ بسبب هبوط الأسعار وانخفاض الاهتمام من قبل التجار والمستهلكين بالهواتف المهربة لعدم وجود فرق كبير في الأسعار بعد الغاء الرسوم الجمركية.

وكان التجار يدفعون 31% من مجمل سعر الجهاز ضرائب للوكلاء موزعة بين رسوم جمركية بواقع 15% وأخرى تذهب لضريبة القيمة المضافة بواقع 16% بينما اليوم أصبح مجموع الضرائب 15%.

ومع هذا الانخفاض في الأسعار، قال برانسي إن هناك إقبالا واضحا قبل المستهلكين على شراء الأجهزة ذات السعر المرتفع نظرا لانخفاضها إلى معدلات 500 شيقل تقريبا، ما أدى إلى تلاشي الفروق بينها وبين الأجهزة ذات المواصفات المتوسطة.

وفي سياق متصل، أكد برانسي أن فلسطين استطاعت ان تحجز لنفسها مكانا داخل الشركات العالمية اذ أصبحت تعمل معها بشكل مباشر تحت اسم فلسطين؛ رغم المعيقات التي تواجه شركات الهواتف من قبل الوكلاء الإسرائيليين.

التعليقات