جمال وشهرة وثروة.. أصغر مليارديرات العالم

جمال وشهرة وثروة.. أصغر مليارديرات العالم
فانيشا ميتال
رام الله - دنيا الوطن
بعد انتشار خبر ارتباط ابنة أغنى رجل في العالم بشاب مصري، يعتقد الكثيرون أن جنيفر جيتس ستمتلك ثروة أبيها بيل جيتس، الذي يتربع على عرش أثرى أثرياء العالم، والتي تقدر 89.1 مليار دولار أمريكي، وكم أن الشاب المصري نائل نصار محظوظ، ويتمنى الكثيرون نصف حظه.

لكن ما لا يعرفه الكثيرون أن بيل جيتس يؤمن بأن زوجته وأسرته مفتاح السعادة وليس المال، لذلك قرر في عام 2010 أن يهب معظم ثروته للأعمال الخيرية لمحاربة الفقر عوضا عن توريثها لأبنائه.

وقال بيل جيتس إن أطفاله سيتلقون تعليما عظيما مع بعض المال، ولن يصبحوا مطلقًا فقراء، لكنهم سوف يخرجون إلى العمل من أجل أن يكون لديهم مهنتهم ووظيفتهم، ويبدو أن قرار مؤسس ميكروسوفت كان صائبا، حيث تقدر ثروة ابنته البالغة من العمر 21 حتى الآن 20 مليون دولار.

وفي هذه القائمة، سنتناول حياة أصغر المليارديرات الأكثر نجاحا في العالم:-

1- مارتا أورتيجا بيريز (57 مليار دولار):

مارتا، هي ابنة رجل الأعمال امانسيو اورتيجا المسئول عن الماركة العالمية زارا.

تمتلك مارتا شخصية طموحة وعملت على صنع اسم خاص بها وبدأت من الصفر، كما أنها مغرمة بركوب الخيل وتشارك في مهرجانات الخيول في إسبانيا، وحصانها الخاص يسمى "زيغالي" وقد شاركت به في مسابقات الفروسية وقفز الحواجز.

وتعشق العمل في محال زارا ومنذ صغرها كانت تقوم بتنظيم الأرفف وتنسيق الأزياء.

2- ميجان أليسون (55.6 مليار دولار):

والدها هو رجل الأعمال الأمريكي ومؤسس شركة أوراكل " لاري جوزيف"، الذي يعد خامس أغنى رجل في الولايات المتحدة.

اكتسبت ابنته ميجان البالغة من العمر 31 عاما ثروتها من العمل في مجال الإنتاج السينمائي، وأسست شركتها الخاصة في عام 2011، حيث أنتجت العديد من الأفلام الناجحة، وتم ترشيحها للأوسكار.

3- جورجينا بلومبرغ (47 مليار دولار):

ابنة عمدة مدينة نيويورك السابق، المعروف بأنه من ضمن قائمة أغنى عشرين رجلا في العالم، لذا فمن المنطقي أن ابنته جورجينا تعيش حياة مترفة.

درست جورجينا في جامعة نيويورك، لكنها تركت الدراسة من أجل شغفها بالفروسية.

4- فانيشا ميتال (16.5 مليار دولار):

والدها هو Lakshmi، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ ArcelorMittal أكبر شركة لصناعة الفولاذ في العالم. وتعتبر عائلة "ميتال" من أغنى العائلات في الهند.

فانيشا أخذت دورًا قياديًا في شركة العائلة جنبًا إلى جنب مع زوجها Amit Bhatia الذي كان زواجهما من أغلى مراسم الزفاف في التاريخ. فقد عقد الزفاف في قصر فرساي في فرنسا في مأدبة عشاء متميزة في حديقة التويلري من قبل أشهر الطهاة الهنود.

5- باربرا برلسكوني (9 مليارات دولار):

هذه السيدة المذهلة البالغة من العمر 32 عاما هي ابنة رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني، تخرجت من جامعة فيتا-سالوت سان رافايلي، وتعمل مستشارة تنفيذية في شركة وينفست، كما أنها أم لطفلين.

6- إيفانكا ترامب (3.5 مليارات دولار):

قد تكون ابنة الرئيس الحالي للولايات المتحدة، لكن إيفانكا ترامب قد بنيت طريقها الوظيفي قبل الانتخابات الرئاسية من خلال البرامج التليفزيونية وعروض الأزياء وأصدرت ماركة خاصة بها.

7- ديلان لورين (2 مليار دولار):

ربما تعتقد أن ابنة مصمم الأزياء المبدع رالف لورين ليس لديها ما يدعو للقلق عندما يتعلق الأمر بالأزياء والمال، لكن ديلان لورين تخرجت في جامعة ديوك ولم تعتمد على ثروة والدها وبدأت تشق طريقها في عالم الشيكولاته، وانشأت " ديلان كاندي بار" الذي يعد واحدا من أكبر تاجر الحلوى في العالم.

8- آنا أنيسيموفا (1.6 مليار):

بالنسبة لكثير من الناس، آنا أنيسيموفا هي باريس هيلتون الروسية. 




آنا من أسرة ثرية، والدها هو الملياردير Vasily Ansimov، لكنها بدأت حياتها في الولايات المتحدة، وتخرجت في جامعة نيويورك.




أرادت آنا أن تجعل اسم لنفسها في هوليوود، لذلك انتقلت إلى مدينة نيويورك وتزوجت من منتج الأفلام بيتر شافر، وجذبت انتباه وسائل الإعلام والجمهور بعد شراء شقة في مانتهاتن بقيمة 50 مليون دولار.

التعليقات