مصور فوتوغرافي يلخص 30 سنة في 11 مشهدا

مصور فوتوغرافي يلخص 30 سنة في 11 مشهدا
رام الله - دنيا الوطن
«بيتر ماكديارميد».. اسمه قد لا يبدو مألوفًا، لكن العالم كله يعرف صوره، التي طالما كانت تتصدر الصفحات الأولى للصحف والمواقع في جميع أنحاء العالم.

على مدى السنوات الـ30 الأخيرة، كان المصور الفوتوغرافي «ماكديارميد» في الصفوف الأمامية في أكثر الأحداث التاريخية أهمية من التاريخ الحديث في كل مكان في العالم.

«ماكديارميد» قال: «أعتقد أنني كنتُ طوال عمري أريد العمل بهذه الوظيفة، وكنت محظوظًا بما فيه الكفاية لأنني استطعت تسجيل أهم اللحظات في التاريخ».

وبحسب صحيفة «صن» البريطانية، قال عن ذكرياته مع الصورة التي التقطها لقبلة ولي عهد التاج البريطاني لزوجته: «كانت هناك شائعات بأنه ستكون هناك قبلة على شرفة باكينهام من ولي العهد لزوجته كما فعل والداه قبل سنوات».

وأضاف بيتر الذي يعمل الآن مصورًا فوتوغرافيًا لـ «نيوز بيكتشيرز»: «كنت أشعر بالتوتر بشكل خاص، لأنه قد تم الإبلاغ عن هذه القبلة، وكان من الواضح أن الجميع يريد رؤيتها، ولحسن الحظ كانت معي كاميرتي الرقمية الحديثة، وقد قيل لي إنه كان هناك مصوران فقط التقطا قُبلة تشارلز منذ سنوات، وكان عليّ أن أحصل عليها».

قبلة الزفاف بين ولي العهد وزوجته في 2012، وكانت على كل الصفحات الأولى للصحف العالمية.

منظر للحافلة التي دمرتها قنبلة إرهابية في لندن عام 2005.

صورة للأمير «وليامز» وهو يلتقط من أخيه جوال رمل من أجل إصلاح سور مدرسة «إيتون إيند» في قرية «داتشيت» بعد أن غمرتها المياه 2014.

صورة للملكة «إليزابيث» وهي تنعكس في مرآة السيارة.

الطائرات تطبق سُحب الدخان فوق قصر بيرمنجهام.

توقيف الشرطة لأحد المواطنين في أحداث الشغب في لندن، 31 مارس 1990.

مظاهرات لوقف الحرب، متظاهر يرتدي قناعًا يصور رئيس الوزراء السابق توني بلير، يعلي يد الدماء بالقرب من البرلمان عام 2015 في لندن.

في أسبوع الموضة البديلة في لندن عام 1998.

ميدان التحرير في عام 2011.

متظاهر فلسطيني يحمل قبعة شرطة محترقة فوق السفارة الإسرائيلية في ديسمبر 2009.

نثر مليون زهرة الخشخاش في ذكرى الحرب العالمية الأولى، عام 2014.

التعليقات