محافظ طولكرم يطلع على عمل برنامج صندوق المرأة التابع لبكدار

محافظ طولكرم يطلع على عمل برنامج صندوق المرأة التابع لبكدار
رام الله - دنيا الوطن
اطلع محافظ عصام أبو بكر على عمل برنامج صندوق المرأة التابع للمجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار (بكدار) خلال زيارة لمقر الصندوق بمشاركة جهات الاختصاص بمؤسسة المحافظة.

ورحبت منسق البرنامج منى عدس بالمحافظ أبو بكر، مقدمةً شرحاً عن عمل الصندوق، وتمويل المشاريع الصغيرة للنساء، تحت عنوان تمكين النساء اقتصادياً، مشيرةً إلى التعاون الوثيق مع المؤسسة الرسمية، ممثلةً بالمحافظ أبو بكر وجهات الاختصاص، إضافة للاستفادة من الدراسات والأبحاث الاقتصادية التي من شأنها أن تكون دليلاً للمؤسسات المصرفية وكل من يرغب بإنشاء مشروع اقتصادي.

وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية التمكين الاقتصادي للنساء من خلال المشاريع الصغيرة والتعاونيات، والتي تشكل دخلاً للأسر والعائلات وترفع من قدرة المرأة نحو الاعتماد على نفسها، وقيادة مشروعها بنفسها.

وأوضح المحافظ أبو بكر بأن المنتجات  النسوية من الجمعيات والتعاونيات وغيرها التي تقوم النساء بإعدادها بشكل فردي متميزة على مستوى محافظة طولكرم، منوهاً إلى أن بعض المشاريع تطورت وتوسعت وباتت نماذج  نجاح للمجتمع الفلسطيني عامة، ولأبناء محافظة طولكرم على وجه الخصوص.

في سياق متصل زار المحافظ أبو بكر مقر هيئة بادر للتنمية المجتمعية، وكان باستقباله رئيس الهيئة نائل زيدان، والذي قدم للمحافظ أبو بكر شرحاً عن عمل الهيئة تجاه رعاية المبادرات المجتمعية وتنميتها وتطويرها، وتعزيز ثقافة المبادرة لدى المواطنين.