اتفاقية تعاون بين"جمعية البر بجدة" ودار آل شربتلي لرعاية الأيتام

رام الله - دنيا الوطن
وقعت “جمعية البر” ظهر أمس بجدة إتفاقية حق أنتفاع لدار السيد عبدالله عباس شربتلي لرعاية الأيتام ( رحمة الله ) والتي قدمها وقفاً خيرياً للأيتام في حي المنار بمحافظة جدة. 

ووقع الاتفاقية سعادة الشيخ صالح بن علي التركي رئيس مجلس إدارة “جمعية البر” بجدة والسيد سيف الله محمد عبدالله شربتلي عن المشروع وذلك بحضور عددٍ من المسئولين والمهتمين بالعمل الخيري والأيتام، حيث ستتولى جمعية البر بموجب الأتفاقية إدارة وتشغيل المشروع لرعاية الأيتام بجدة التي أطلقها السيد عبدالله عباس شربتلي( يرحمه الله).

ويقع المشروع على مساحة 15 الف متر مربع، ويتكون من مباني إدارية متكاملة ومسجد وقاعات للمحاضرات والدورات التدريبية وملعب رياضي نموذجي ونادي صحي متكامل و48 شقة مؤثثة 5 نجوم ، علماً أن المساحة قابلة للزيادة خلال السنوات القادمة حسب التصاميم المعتمدة.

وتجول الجميع في المبنى الفريد من نوعه، حيث شملت الجولة مرافق المشروع، واطلعوا على التجهيزات والإمكانيات التي تم توفيرها بأحدث المستويات المتطورة. وأعربوا في ختام الجولة عن شكرهم وتقديرهم العميق للقائمين على الدار، لما لمسوه من جودة في التنفيذ وجهود حثيثة بذلت من أجل أن يخرج هذا الصرح الخيري بالشكل الرائع والذي يعد مفخرة في ميدان رعاية أبنائنا الأيتام، حيث يضم المشروع مركزأ تجاريأ يحتوي على معارض يعود ريعه لدار الايتام.

من جانبه.. عبر السيد سيف الله محمد عبدالله شربتلي رجل الأعمال ومدير المشروع عن سعادته بالدعم المعنوي الكبير الذي يجدة المشروع من السئولين مشيراً إلى أن الاتفاقية عمل إنساني وتحالف خير ستساهم في تحقيق الفائدة المرجوة وتعود بالنفع على الأيتام الذين يعتبرون المستهدف الأول للمشروع،

واوضح سيف الله أن تكلفة المشروع تتجاوز 60 مليون ريال ويهدف الى خدمة الأعمال الخيرية موضحا المشروع حظي بدعم من مستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل والأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة المتمثل في توجههما بتسهيل كافة المعوقات في مرحلة البناء والتأسيس. 

كما أشاد بجهود جمعية البر بجدة وتعدد الخدمات والدعم المتميز المقدم للأيتام، مؤكداً على الشراكة الإنسانية والتكامل بين القطاع العام والخاص والجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني .