3464 حالة تعاملت معها العيادات التخصصية السعودية في مخيم الزعتري

3464 حالة تعاملت معها العيادات التخصصية السعودية في مخيم الزعتري
رام الله - دنيا الوطن
قدمت العيادات التخصصية السعودية العلاج المناسب لعدد  3464 حالة مرضية من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري شمال الأردن شملت مختلف الفئات العمرية تحت اشراف كادر طبي متخصص خلال أسبوع العمل الخامس والثلاثون بعد المئتان للعيادات السعودية هناك.

المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني بين الى ان  الإحصاءات الطبية دونت هذا الأسبوع عدد  852 مراجع لعيادة الاطفال كما استقبلت عيادة القلب 55 مراجع، فيما تلقى 282 شقيقاً سورياً العلاج في عيادة الطب العام، وتعاملت عيادة الجراحة مع 319 حالة، والعظام 200حالة.

وأضاف المفعلاني ان عيادة الجلدية تعاملت مع 324 حالة قدم لها العلاج المناسب، وبلغ عدد مراجعي عيادة الاذنية 202 حالة، أما عيادة المطاعيم فاستقبلت 105 طفل قدمت لهم اللقاحات اللازمة ضمن برنامج الحملة الطبي "شقيقي صحتك تهمني" واجرى قسم المختبر 194 تحليلاً مخبرياً وصرف 2276 وصفة طبية من خلال صيدلية العيادات السعودية.

من جانبه أوضح الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان المدير الاقليمي للحملة الوطنية السعودية ان مكافحة الامراض ورفع معدل مستويات الصحة العامه هو احد اهم مشاريع الحملة الوطنية السعودية الطبية التي تسعى لتحقيقها للاجئين السوريين في مناطق تواجدهم سواء داخل المخيمات او خارجها بالإضافة الى تقديم العلاجات اللازمة للامراض الموسميه والمزمنه .

واكد السمحان على التوجيهات الحكيمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو وزير الداخلية المشرف العام على الحملات واللجان الاغاثية السعودية والتي تحرص على تقديم افضل الخدمات الانسانية للاشقاء السوريين وتوفير احتياجاتهم وتلبية متطلباتهم مقدماً شكره للمتبرعين من الشعب السعودي الكريم على ما يقدموه من تبرعات سخية لاشقائهم من الشعب السوري العزيز.