اعرفي الفرق بين كريمات BB و CC وDD واختاري الأنسب

اعرفي الفرق بين كريمات BB و CC وDD واختاري الأنسب
صورة توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
تظهر العديد من مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة فى أوقات متلاحقة حتى لا نكاد نميز الفرق بين منتج وآخر. وفى السنوات الأخيرة انتشرت العديد من الكريمات متعددة الاستخدامات تبدو متشابهة ولكنها تحمل أسماءً مختلفة وهى كريمات BB و CC وDD التى انتشرت بكثرة فى الفترة الأخيرة وتشعر الكثيرات بالحيرة أمامها وأمام الاختيار من بينها.

ووفقًا لموقع "بولد سكاى" الهندى فإن هذه الكريمات الثلاثة متشابهة بشكل كبير ولكن كل منها له استخدام مختلف وبمعرفة استخدام كل منها ومقارنته باحتياجاتك يمكنك أن تتعرفى على الاختيار المناسب لبشرتك.

BB كريم

هذا النوع الأكثر شيوعًا ويوفر تغطية متوسطة إلى خفيفة للبشرة، ويجسد لون الجلد كما يوفر له الحماية من الشمس يوميًا ويعمل كمرطب يومى.

وهذا الكريم مثالى للنساء اللائى لا يرغبن فى تطبيق أساس ثقيل فى حياتهن اليومية أو المكتبية ولكنهن بحاجة إلى تغطية قليلة لإخفاء حب الشباب أو البقع الداكنة.

وبعض كريمات BB أيضًا توفر ميزة تفتيح لون البشرة، مما يجعله مثاليًا للاستعدادات السريعة لاجتماع عاجل أو موعد تتحضرى له فى اللحظة الأخيرة.

CC كريم

هذه الكريمات تعتبر الجيل القادم من الكريمات متعددة الأغراض التى تمنح تغطية خفيفة ولكنها أفضل من تغطية كريم BB. ويمكن استخدام CC كريم كتمهيدى "بريمير" أو كريم أساس جنبًا إلى جنب مع الحماية من الشمس ومكافحة الشيخوخة. وتحتوى كريمات CC على أصباغ معدنية لطمس عيوب البشرة وهى مناسبة لمن تضطر للخروج وقضاء وقت طويل فى الهواء الطلق وتبحث عن الحماية من الشمس والتجاعيد.

DD كريم

هذا الكريم لا يوفر الحماية من الشمس ولكنه ثقيل فى الملمس ويوفر ترطيبًا إضافيًا ليس فقط للوجه ولكن لليدين والقدمين وعادة ما يتم استخدامه لاستهداف المناطق الجافة كالكعبين والركبتين والمرفقين، وبعض كريمات DD المتقدمة تقاوم الشيخوخة وتحد من الخطوط الدقيقة

التعليقات