لا تقولي هذه العبارات للحامل في الأشهر الأخيرة في الحمل!

لا تقولي هذه العبارات للحامل في الأشهر الأخيرة في الحمل!
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تتعرض الحامل للكثير من التغيرات المزاجية في أثناء فترة الحمل، فتشعر أحيانًا بالخوف أو القلق أو الإحباط أو الحساسية المفرطة، بسبب زيادة نسبة الهرمونات في جسمها، وهناك بعض العبارات التي تقال للحامل بغرض تقديم النصيحة أو المزاح، ولكنها قد تؤثر بالسلب على حالتها النفسية.

من ثم نقدم لكِ عزيزتي في هذا المقال بعض العبارات التي يجب تجنب قولها للحامل، خصوصًا في شهور حملها الأخيرة.

استمتعي بقدر كافٍ من النوم قبل قدوم طفلك

قد تشعر الحامل بالرهبة عند سماع هذه العبارة، وتتخيل أنها لن تخلد لنوم هاديء ومريح بعد الولادة، كما أن هناك بعض الأمهات التي يعانين من اضطرابات في النوم، بسبب دخول الحمام بكثرة خلال فترة الحمل، فتعتقد أنها لن تستريح في جميع المراحل.

تجربتي في الولادة كانت صعبة ومؤلمة

تؤثر هذه العبارة بشكل سلبي على نفسية الحامل، وتُشعرها بالخوف والقلق من عملية الولادة، خاصةً إذا كانت هذه هي تجربتها الأولى، لذلك يجب التحدث عن هذه المرحلة بشكل إيجابي معها وعدم ذكر صعوبات هذه المرحلة أمامها.

هل تُخططين للإنجاب مرة أخرى؟

تُعد هذه العبارة من العبارات المزعجة التي قد تسمعها الحامل، فهي لم تُنجب بعد للإجابة على مثل هذا التساؤل، كما أنه أمر يتعلق بالأم والأب فقط ولا يجب التدخل فيه.

لقد ازداد وزنك كثيرًا

تترك هذه العبارة أثرًا سلبيًا في نفس الأم الحامل، فمن المؤكد أنها تعلم أن وزنها قد ازداد بسبب هرمونات الحمل، وبالتالي لا تريد أن يخبرها أحد بذلك.

هل ما زلتِ حامل؟!

تنتظر الحامل مرور فترة الحمل بسرعة لترى مولودها، وعند قول هذه العبارة لها تشعر بالإحباط وطول مدة فترة الحمل، لذلك تجنبي قولها.

استمتعي بوقتك الآن

تفهم الحامل عند سماع هذه العبارة أنها لن تستمتع بحياتها بعد فترة الحمل، تُعد هذه العبارة من العبارات السخيفة التي قد تتعرض الحامل لسماعها، فمن المؤكد أنها ستستمتع بحياتها القادمة مع طفلها الجديد.

 

التعليقات