اللواء هامل يدعو لتعزيز ثقافة الروح الرياضية

رام الله - دنيا الوطن
أشرف اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني يوم الاربعاء 04 جويلية 2017، بالمدرسة العليا للشرطة  "علي تونسي" بشاطوناف (الجزائر)، على مراسم حفل الروح الرياضية بمناسبة نهائي كأس الجمهورية، على شرف فريقي شباب بلوزداد ووفاق سطيف، اللذان سينشطان نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم، يوم 05 جويلية 2017، بملعب خمسة جويلية الاولمبي.

حفل الروح الرياضية عرف حضور وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، عبد القادر زوخ والي ولاية الجزائر العاصمة، الأمين العام لولاية سطيف، رئيس اللجنة الاولمبية الجزائرية، رئيس الفيدرالية الجزائرية لكرة القدم، رئيس الرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم، رئيسي ومدربي الفريقين  وشخصيات رياضية وقدماء اللاعبين، منهم رابح ماجر، لخضر بلومي ، مهدي سرباح صالحي عبد الحميد ومختار كالام، إلى جانب اطارات الأمن الوطني وممثلي الاسرة الاعلامية..  

  وبالمناسبة، أكد هامل المدير العام للأمن الوطني في الرسالة التي وجهها الى الاسرة الرياضية والتي القاها مدير الصحة والنشاط الاجتماعي والرياضات، أن الروح الرياضية منبعها التسامح والتعاون المتأصل في فكر الشعب الجزائري، وهي ثقافة نقية يجب أن يتحلى بها الشباب الرياضي الجزائري ومناصريهم، لأنها تعكس سلوكيات حضارية وراقية، بعيدة كل البعد عن مظاهر العنف في الملاعب الجزائرية.

وذكر، في رسالته بمساعي رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، في ترسيخ الروح الرياضية في الوسط الكروي الجزائري ونبذ العنف من ملاعبنا قائلا، مضيفا إنه لشرف كبير للمديرية العامة للأمن الوطني أن تنظم هذا الحفل الرياضي الذي يبقى هدفه الأساسي ترسيخ المنافسة الشريفة بين الرياضيين، في أجواء مفعمة بالمحبة والأخوية.

واختتم اللواء رسالته باتأكيد على أن المديرية العامة للأمن الوطني لن تتوانى في مرافقة النشاطات الرياضية في كل محافلها والتصور ذاته منبثق من السياسة الرشيدة لرئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، الذي جعل صلب اهتماماته النهوض بالرياضة الجزائرية وتدعيمها بالمعدات والتجهيزات الرياضية، وتماشيا مع هذه المنهجية الحكيمة أقرت المديرية العامة للأمن الوطني إنشاء جائزة الروح الرياضية، كما أتمنى من أنصار الفريقين ومسؤوليهما تمتيعنا بصورة عالية من الأخلاق الرياضية، بعيدا عن كل ما من شأنه تعكير هذا العرس الكروي.

وخلص المدير العام للأمن الوطني انه مهما كانت النتيجة في مباراة النهائي بين فريقي شباب بلوزداد ووفاق سطيف، فإن الروح الرياضية هي التي ستكون فائزة، ولن نترك مجالا للمشاحنة في قلوبنا من لاعبين، مسؤولين وحتى الأنصار.

  وقد عرف الحفل تكريم المسؤولين الاداريين والفنيين للفريقين، بالإضافة إلى ممثلي لجنتي أنصار الناديين، رياضيي الأمن الوطني المتحصلين على ألقاب دولية، ليتم بالمناسبة تكريم  اللواء المدير العام للأمن الوطني من طرف ممثلي الفريقين نظير الإسهامات الكبيرة التي يقدمها خدمة للرياضة والرياضيين، والدور الفعال الذي تقوم به الشرطة الجزائرية في مجال إرساء دعائم الروح الرياضية.

كما اشاد كل المتدخلون في هذا الحفل بالجهود التي يقوم بها  اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني لإرساء وتعزيز أسس الروح الرياضية والمنافسة الشريفة بين الشباب، خدمة للرياضة الجزائرية.