الحكومة: إحالة 6145 موظفاً مدنياً من قطاع غزة للتقاعد المبكر

الحكومة: إحالة 6145 موظفاً مدنياً من قطاع غزة للتقاعد المبكر
صورة أرشيفية
خاص دنيا الوطن
قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، يوسف المحمود، إن الحكومة في جلستها الأسبوعية اليوم الثلاثاء، قررت إحالة 6145 موظفاً في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) إلى التقاعد المبكر.

وأوضح، المحمود، في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، أن الحكومة شددت على أن هذا الإجراء والإجراءات السابقة وأي إجراءات أخرى قد تتخذ في هذا الإطار، هي إجراءات مؤقتة ومرتبطة بتخلي حركة حماس عن الانقسام، ووقف كافة خطواتها في هذا الإطار والتي تقود إلى الانفصال.

وشدد المحمود، على أن المدخل الوطني لإنهاء الانقسام يتمثل بتطبيق رؤية الرئيس محمود عباس بحل اللجنة الإدارية التي شكلتها حركة حماس، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من تحمل مسؤولياتها كاملة في قطاع غزة، كما اتفق عليه وطنياً، والاستعداد للذهاب للانتخابات العامة.

كما تعهدت الحكومة في جلستها بأنها سوف تعود عن كافة إجراءاتها التي اتخذتها في حال تراجعت حركة حماس عن خطواتها الانفصالية، وأكدت أنها سوف تتحمل كافة مسؤولياتها في قطاع غزة، وأنها على استعداد للوصول فوراً إلى القطاع ومباشرة عملها عند إعلان حماس موافقتها على إنهاء الانقسام والعمل الصادق على استعادة الوحدة الوطنية.

وشددت الحكومة على أن "حركة حماس تجبي مئات ملايين الشواقل شهرياً ولا تعيدها إلى الخزينة العامة، في الوقت الذي تخصص الحكومة أكثر من 450 مليون شيقل شهرياً إلى المحافظات الجنوبية".

التعليقات