وصفات طبيعية بالحمص المطحون لنضارة بشرتك

وصفات طبيعية بالحمص المطحون لنضارة بشرتك
تعبيرية
يعد الحمص المطحون واحدًا من المكونات الطبيعية الأكثر فاعلية فى وصفات العناية بالبشرة، حيث يساعد فى القضاء على التجاعيد ويعالج الجلد التالف ويحل أيضًا مشاكل الشعر. ويمكن استخدام الحمص أيضًا فى وصفات لعلاج البشرة من آثار التعرض المفرط للشمس والاحمرار ويساعد فى توحيد لون البشرة وتفتيحها. 

 


ويتميز الحمص بأنه يحتوى على العديد من المواد المضادة للأكسدة مما يجعله يساعد على مقاومة الشيخوخة وعلامات التقدم فى السن. ولذلك نقدم لكِ من موقع "بولد سكاى" الهندى 4 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة باستخدام الحمص المطحون.


4 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة بالحمص المطحون 



الحمص المطحون والخيار للجلد التالف

هذه واحدة من أفضل وصفات علاج الجلد التالف ومن أجل تنفيذ هذه الوصفة تحتاج إلى ملعقتين من الحمص المطحون وملعقتين من مسحوق خشب الصندل وملعقتين من عصير الخيار وملعقتين من عصير الطماطم وملعقتين من عصير الليمون والقليل من اللبن وبعض ماء الورد.

 

ولعمل الوصفة اخلطى جميع المكونات معًا حتى تمتزج جيدًا ولكن تكون متوسطة القوام لا سميكة جدًا ولا سائلة جدًا. طبقى الخليط على الوجه بفرشاة نظيفة أو بأصابعك وانتظرى 20 دقيقة وبعد ذلك اغسلى وجهك بالماء البارد.

 

وصفة الحمص المطحون واللبن لعلاج أثار الشمس 

هذه الوصفة واحدة من أكثر وصفات العناية بالبشرة فاعلية فى علاج الجلد من آثار الشمس ولعملها تحتاجى إلى ملعقتين من كل من الحمص المطحون، الحليب، مسحوق خشب الصندل، عصير الخيار، عصير الطماطم، عصير الليمون والقليل من الكركم. وزعى المكونات معًا على وجهك واتركيها 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد.

 

وصفة الحمص المطحون والبيض لمقاومة الشيخوخة 

من أجل مقاومة علامات الشيخوخة وإضفاء الحيوية والشباب على بشرتك تحتاجى إلى 2 ملعقة من الحمص المطحون، وملعقتين من اللبن وبياض بيضة واحدة وملعقتين من عصير الخيار و2 كبسولة فيتامين E و2 ملعقة صغيرة زيت اللوز و2 ملعقة حليب.

 

اخلطى المكونات معًا وطبقى الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة ولكن تأكدى من ألا يجف الخليط على وجهك وإذا لاحظتِ أنه بدأ يجف قبل 20 دقيقة رطبيه بتطبيق بعض  الحليب عليه باستخدام قطعة قطن او فرشاه.

وصفة الحمص المطحون والليمون لعلاج حب الشباب 

هذه واحدة من أنجح وصفات علاج حب الشباب وتحتاجى لتنفيذها ملعقتين من كل من الحمص المطحون وعصير الليمون ومسحوق النيم وعصير الخيار أو ماء الورد والزبادى. اخلطى المكونات وطبقيها على وجهك لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بلطف.

التعليقات