بمبلغ 247 مليون يورو..بنك الاستثمار الأوروبي يدعم إثيوبيا

بمبلغ 247 مليون يورو..بنك الاستثمار الأوروبي يدعم إثيوبيا
اليورو
رام الله - دنيا الوطن
أعلن بنك الاستثمار الأوروبي، اليوم الخميس، عن تقديم دعم مالي للقطاع المالي الإثيوبي بقيمة 247 مليون يورو (280 مليون دولار)، تخصص لتمويل المشروعات الصغيرة في البلاد.

جاء ذلك، خلال مراسم توقيع اتفاق الدعم التي أقيمت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بحضور نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، "بيم فان باليكوم"، ووزير المالية الإثيوبي "ابراهام تيكستي"، بحسب ما جاء على موقع وكالة الأناضول. 

ووقع "باليكوم" الاتفاقية عن بنك الاستثمار الاوروبي، فيما وقعها عن الجانب الإثيوبي "جيتاهون نانا"، رئيس بنك التنمية الإثيوبي.

وبحسب الاتفاق، سيذهب الدعم المالي إلى تمويل الشركات المحلية ومؤسسات التمويل الأصغر والمصارف التجارية في إثيوبيا، تحت إشراف من بنك التنمية الإثيوبي.

وقال "باليكوم" إن الدعم المقدم، يمثل أكبر مساهمة لبنك الاستثمار الأوروبي، للقطاع المالي الإثيوبي، لدعم تمويل الشركات المحلية ومؤسسات التمويل الأصغر لتنفيذ المشروعات التنموية.

وبدأ نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، زيارة إلى إثيوبيا، أمس الأربعاء، وتستمر يومين.

وبنك الاستثمار الأوروبي، هو مؤسسة مالية مملوكة للدول الأعضاء في الاتحاد الاوروبي، وتعمل على تقديم القروض طويلة الأجل والدعم، للاستثمار في إطار تحقيق الأهداف السياسة للاتحاد الأوروبي.

التعليقات