مبادرة شبابية تطلق حملة أغيثوا مرضى غزة

رام الله - دنيا الوطن
دعت المبادرة الشبابية (بذرة خير) للتحرك العاجل لإنقاذ مرضى غزة وإيصال الدواء لآلاف المرضى المحاصرين والعمل على فك الحصار عن التحويلات الطبية، خاصة بعد وفاة ٩ حالات منذ يناير الماضي.

وقالت المبادرة في بيان لها الثلاثاء إنه تزداد الهجمة الشرسة على المرضى في قطاع غزة بعد منع التحويلات المرضية من السفر للعلاج موضحة أن حق العلاج مكفول للجميع حسب القوانين الدولية

واعتبرت المبادرة الشبابية ممثلة بمنسقها الإعلامي عادل زعرب أن منع التحويلات المرضية يمثل إجراما بحق الإنسانية.

وطالبت المبادرة بفضح الممارسات اللاإنسانية بحق الاحتلال الإسرائيلي بمنع العديد من التحويلات الطبية تحت حجة الفحص الأمني وانتهاج سياسة المراوغة والتضليل.

كما حملت المبادرة الرئيس محمود عباس المسئولية الكاملة عن مجزرة منع التحويلات المرضية مؤكدة أن دماء الأطفال التي تسيل في مستشفيات غزة لعنة ستطارد حكومة رام الله ووزارة الصحة لديها.

كما ناشدت العالم الحر بالتحرك العاجل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه محذرة في الوقت ذاته من الوضع الكارثي اللاإنساني في مشافي قطاع غزة منذرة من انفجار الوضع في أي لحظة.

كما طالبت مجلس جامعة الدول العربية بالتحرك من أجل اتخاذ قرار ادانه وتجريم كل من يقف وراء عملية انتحار جماعي للمرضي.

كما طالبت المراكز الشبابية والتجمعات والمؤسسات الفاعلة العمل الجاد من أجل إيجاد حراك شبابي على معبر رفح وتنظيم مظاهرات وحملات شعبية لإيصال صوت المرضى إلى العالم.