بالفيديو..الزهار:اتفقنا مع دحلان على تفعيل المجلس التشريعي وإدخال الوقود لغزة

بالفيديو..الزهار:اتفقنا مع دحلان على تفعيل المجلس التشريعي وإدخال الوقود لغزة
القيادي في حماس - محمود الزهار
رام الله - دنيا الوطن
كشف القيادي في حركة حماس، محمود الزهار، تفاصيل اللقاء الذي جمع وفد حركة حماس، الذي زار العاصمة المصرية (القاهرة) مؤخراً برئاسة يحيى السنوار رئيس الحركة في غزة، بالقيادي الفلسطيني المفصول من حركة فتح محمد دحلان.

وقال الزهار، في لقاء مع قناة الجزيرة مباشر، أول أمس الاثنين، إن وفد الحركة التقى بقيادات من أنصار دحلان، واتفق معه على عدة أمور أبرزها: تفعيل المجلس التشريعي الفلسطيني وإدخال الوقود المصري للكهرباء إلى جانب إدخال الدواء إلى القطاع.

وأضاف الزهار: "هناك لقاءات تمت، وتم التوافق على قضايا مهمة، كما أن مصر تقوم بإجراءات لها علاقة بطبيعة معبر رفح البري، وهناك عملية بناء حقيقية للأفراد والبضائع ومن المتوقع الانتهاء منها قبل عيد الأضحى المبارك.

وأشار الزهار، إلى أن حركته لا تسمح بأي حالة أمنية في غزة تضر بالمقاومة الفلسطينية، كما أنها تسعى للحوار مع الجماعات المتطرفة عبر المساجد، منوهاً إلى أن أي مخالفة قانونية من تلك الأفراد يتم التعامل معها عبر المحاكم.

وتابع: "القضية قضية مصالح، نستطيع أن نبدأ بالتبادل التجاري مع مصر بمليار دولار، كما يمكن أن يصل حجم التبادل التجاري إلى 7 مليارات والطرفان بحاجة لتلك الأموال"، منوهاً إلى أن كل الاتهامات التي وجهت لحماس بتدخلها في الشأن المصري أثبت عدم صحتها.

واستطرد: "الجميع لا يريد أن يصل الحصار في غزة إلى الانفجار في وجه الاحتلال، والحركة تعمل على تنمية العلاقات مع الجانب المصري"، لافتاً إلى أن اللقاء الذي جرى بين وفد الحركة وقيادات فلسطينية لا يشكل أي خطر على مستقبل القضية أو المقاومة في غزة.

وأشار الزهار، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي اختلق لعبة إطلاق الصاروخ ثاني أيام العيد؛ ليستهدف بعض المواقع التي تشكل خطراً عليهم، لافتاً إلى أن أي محاولة اعتداء على غزة ستكلفهم كثيراً، وأن حماس تملك من القوة ما تستطيع أن تدافع به عن نفسها.

وأكمل: "من يقول بأن حماس حركة إرهابية لا يعرف في السياسة، ففي القاموس السياسي تعريف الحركة الإرهابية أنها ضد الحكومة الشرعية ونحن هنا نتحدث عن احتلال وكل العالم العربي والأمم المتحدة تعترف أنه احتلال ومن يصفنا بالإرهاب لا يعرف معنى كلمة الإرهاب ويغطي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي ويبرر الحصار".

لقاء محمود الزهار مع قناة الجزيرة مباشر

 

التعليقات