أسهم البنوك الأوروبية تواصل مكاسبها للجلسة الرابعة على التوالي

أسهم البنوك الأوروبية تواصل مكاسبها للجلسة الرابعة على التوالي
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
ارتفعت الأسهم الأوروبية عند الفتح يوم الخميس في الوقت الذي واصلت فيه البنوك مكاسبها بعد أن وافق مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على خطط تتعلق برأس المال في إطار اختبارات التحمل من بنوك كبرى وتعافت أسهم قطاع التكنولوجيا مع انتهاء شهر اتسم فيه الأداء بالسوء.

وقدمت نتائج أعمال جيدة بما في ذلك من شركة اتش آند إم لبيع الملابس بالتجزئة ودي.إس سميث الدعم أيضا للسوق بوجه عام لتساعد المؤشر ستوكس لأسهم الشركات الأوروبية على الارتفاع 0.3 في المئة والمؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.7 في المئة.

وصعد قطاع البنوك للجلسة الرابعة على التوالي في الوقت الذي عززت فيه الأنباء القادمة من المركزي الأمريكي ارتفاعا غذته الأسبوع الماضي إشارات من أعضاء بالبنك المركزي يدعمون تشديد السياسة النقدية.

ومن بين البنوك التي تلقت الضوء الأخضر من مجلس الاحتياطي الاتحادي الوحدة الأمريكية لدويتشه بنك وسانتاندر وارتفعت أسهمهما 2.3 و1.3 في المئة على الترتيب.

وتلقى البنك الألماني دعما من أنباء تفيد بأن قاضيا اتحاديا أمريكيا رفض دعوى تتهم البنك بإخفاء أوجه قصور رئيسية في ضوابطه الخاصة بمكافحة غسل الأموال في إطار قضية تداول روسية تتعلق بأموال قيمتها عشرة مليارات دولار.

وزادت أسهم التكنولوجيا 0.5 في المئة، لتنضم إلى تعاف عالمي في القطاع لكنها تظل متجهة صوب نهاية أول شهر يتسم بأداء سلبي في ثمانية أشهر. وزاد سهم ساب، أكبر شركة أوروبية لتصنيع البرمجيات، 0.6 في المئة بعد نتائج أعمال قوية لنظيرتها الأمريكية بروجرس سوفت وير.

وكان المؤشر كاك 40 الفرنسي فتح مرتفعا 0.28 بالمئة بينما زاد المؤشر داكس الألماني 0.55 بالمئة.

التعليقات