أبو أسعد: جبهة حارة تضرب البلاد ابتداءً من السبت حتى الثلاثاء

أبو أسعد: جبهة حارة تضرب البلاد ابتداءً من السبت حتى الثلاثاء
توضيحية
خاص دنيا الوطن- أحمد العشي
أكد مدير دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو أسعد، أن فلسطين تنتظر جبهة هوائية حارة جديدة ابتداءً من السبت، وتستمر حتى الثلاثاء، وترتفع فيها درجات الحرارة بشكل ملموس خاصة يومي الأحد والاثنين واللذين يعتبران ذروة الجبهة الحارة، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة لأعلى من معدلاتها بـ 9 إلى 10 درجات مئوية، ومن المتوقع أن تصل في مدينة القدس من 36 إلى 37 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تصل في أريحا إلى 44 درجة مئوية.

وقال أبو أسعد في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن": "يوم الثلاثاء تنخفض درجات الحرارة، ولكن تبقى أعلى من معدلاتها من 5 إلى 6 درجات مئوية، وتنخفض كذلك درجات الحرارة أيام الأربعاء والخميس والجمعة، لكن تبقى أعلى من معدلاتها بقليل، وبالتالي فإن انكسار الجبهة المقبلة هو يوم الأربعاء".

وفي السياق، أكد أبو أسعد أن الجبهة المقبلة لا تعتبر فريدة من نوعها، منوهاً إلى أن هناك جبهات هوائية حارة ضرب البلاد في شهر آب عام 2015 حيث بلغت درجات الحرارة القصوى في مدينة القدس 42 درجة مئوية، ووصلت في أريحا 48 درجة.

وحذر أبو أسعد المواطنين، من التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة في ساعات الذروة ما بين الساعة 11 صباحا حتى 4 عصراً، مشددا على ضرورة شرب المزيد من المياه، والأخذ بالإرشادات الصادرة عن الدفاع المدني.

وقال: "ننصح المزارعين بأخذ الإرشادات الصادرة عن وزارة الزراعة للتعامل مع المحاصيل الزراعية في مثل هذه الأجواء وذلك خوفاً من ضرب المحصول".

يشار إلى أن جبهة هوائية حارة، أثرت على البلاد في أول أيام عيد الفطر السعيد، واستمرت حتى أمس الأربعاء، وكان هناك ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة، حيث سجلت في أريحا 43 درجة مئوية وفي القدس 36 درجة.

وتم انكسار الموجة الحارة أمس الأربعاء، لافتاً إلى أن درجات الحرارة اليوم الخميس هي أعلى من معدلاتها السنوية بحوالي 4 درجات مئوية.

التعليقات