عاجل

  • محدث: أربعة شهداء على الأقل و30 جريحاً إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً لعائلة"الجد" بمخيم 2 بالنصيرات وسط القطاع

  • (الجزيرة): نائب رئيس جامعة نورث إيسترن في بوستن يقول إن الإدارة ستفض اعتصام الطلاب والجامعة ستغلق أبوابها

بعد تخفيف عقوبته.. الإفراج عن أولمرت الأحد المقبل

بعد تخفيف عقوبته.. الإفراج عن أولمرت الأحد المقبل
إيهود أولمرت
رام الله - دنيا الوطن
أمرت لجنة الإفراجات التابعة لمصلحة السجون الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، بالإفراج المبكر عن رئيس الحكومة السابق، إيهود أولمرت، ومن المتوقع أن يخرج من السجن يوم الأحد المقبل، بحال لم تستأنف النيابة العامة على قرار الإفراج.

وقالت النيابة العامة، إنها ستعلن بعد عصر اليوم الخميس، عن موقفها النهائي حيال قرار لجنة الإفراجات، وإذا ما كان لديها توجه للاستئناف عن الإفراج المبكر عن أولمرت.

وكانت لجنة الإفراجات قد قبلت الطلب الذي تقدمت به المحامية شيني إيلوز باسم موكلها أولمرت لتخفيف العقوبة عنه بعد أن أمضى ثلثي مدة الحكم التي صدرت بحقه.

وبينت المحامية إيلوز، أن النيابة العامة تلاحق موكلها أولمرت، ولفتت أنه لا يوجد أي مبرر قضائي لموقفها المتحفظ للإفراج المبكر عنه.

يذكر، أن أولمرت يقضى عقوبة السجن لمدة 27 شهراً في "معسياهو"، منذ شباط/ فبراير 2016، بعد إدانته في قضيتي "هوليلاند" و"تالانسكي".

وتبدي النيابة العامة تحفظها ومعارضتها الإفراج المبكر عن أولمرت، وذلك بعد أن أوقفت الشرطة المحامي حنينا برانديس، الشهر الماضي، وهو يحاول تهريب وثائق، وُصفت بأنها سرية، إلى أولمرت في السجن.

وداهمت الشرطة دار نشر تابع لصحيفة (يديعوت أحرونوت)، للاشتباه كذلك بتسريب مواد سرية أو مخطوطات من أولمرت، لها علاقة بمسودة كتاب يعكف على كتابته في السجن.

ويشار إلى أنه جرت عمليات التفتيش بموجب صدور أمر قضائي ومصادقة النيابة العامة، بشكل غير مألوف ونادر، على تفتيش مكاتب نشر تابعة لصحف وجرائد إسرائيلية.

فيديو أرشيفي.. الحكم السابق على ايهود أولمرت

 


التعليقات