دعاوى قضائية برلمانية لوقف تسليم تيران وصنافير للسعودية

دعاوى قضائية برلمانية لوقف تسليم تيران وصنافير للسعودية
خريطة جزيرتي تيران وصنافير
رام الله - دنيا الوطن
قالت مصادر مصرية، إن برلمانيين مصريين، رفعوا دعوى قضائية لوقف تسليم جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، والمطالبة بـ"بطلان الاتفاقية لعدم سلامة الإجراءات".

ووفقًا لـ (روسيا اليوم) فإن هذه الدعوى، التي قدمها 6 أعضاء بمجلس النواب، مستقلون ومعارضون، أمام محكمة القضاء الإداري، تعتبر الثانية من نوعها في اليوم نفسه، حيث أقام المرشح الرئاسي السابق والمحامي البارز خالد علي، دعوى قضائية أخرى للغرض ذاته.

وطعن النواب في قرار تصديق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وموافقة مجلس النواب عليه، مطالبين في الشق المستعجل بوقف تنفيذهما وما يترتب على ذلك من عدم تسليم الجزيرتين والحفاظ عليهما تحت الملكية والسيادة المصرية.

وأشاروا في الدعوى إلى أن "التصويت على الاتفاقية ومناقشتها يعدان مخالفة صريحة للائحة مجلس النواب"، وأيضاً "صدور حكم نهائي من المحكمة الإدارية العليا ببطلانها".

وفي 14 حزيران الجاري، وافق البرلمان على الاتفاقية، وحينها طالب رئيس البرلمان علي عبد العال، خلال جلسة المناقشة، الأعضاء الموافقين على الاتفاقية بالوقوف، ثم أعلن "الموافقة" دون حصر عددي للموافقين والرافضين للاتفاقية، ودون الاستجابة لطلب المعارضين بالتصويت وقوفًا ونداءً بالاسم.

فيديو.. السيسي يصادق على نقل تبعية تيران وصنافير للسعودية

 

التعليقات