الهيئة (302) للأونروا: تحملوا مسؤولياتكم تجاه لاجئي حندرات

الهيئة (302) للأونروا: تحملوا مسؤولياتكم تجاه لاجئي حندرات
صورة توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" بياناً صحفياً دعت فيه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "أونروا" للإسراع في تحمل مسؤولياتها وتوفير كافة الإحتياجات الإنسانية الضرورية للاجئين الفلسطينيين الذين سُمح لهم - قبل عيد الفطر - بالعودة إلى مخيم حندرات للاجئين الفلسطينيين في شمال شرق مدينة حلب في سوريا.

ونتيجة للأحداث الأمنية في البلاد فقد ذكرت "الهيئة 302"* في بيانها بأنه "كان محظوراً على الأهالي العودة إلى مخيمهم منذ أكثر من أربعة سنوات، وقد وصل عدد اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في المخيم في العام 2011 الى حوالي 6000 لاجئ معظمهم نزحوا إلى مدينة حلب ومخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين".

ولفتت "الهيئة 302" بأن وكالة "الأونروا" كانت قد أصدرت بياناً صحفياً في نيسان من العام 2013 قالت فيه بأنها "تشعر بالقلق تحديداً حيال الأنباء التي تم تأكيدها اليوم والمتعلقة بتشريد حوالي ستة آلاف فلسطيني يوم 26/4/2013 من مخيم حندرات".

وعلى الرغم من أن مخيم حندرات لا يعتبر من المخيمات الرسمية العشرة في سوريا التي توفر "الأونروا" فيها خدماتها، إلا أن اللاجئين الفلسطينيين المسجلين في سجلات الوكالة الدولية والمقيمين في المخيم هي مسؤولية "الأونروا" كما ذكر البيان.

التعليقات