المركز السعودي ينهي دورته التدريبية التاسعة

رام الله - دنيا الوطن
انهي المركز السعودي للتعليم والتدريب في مخيم الزعتري، من تخريج الفوج التاسع ضمن برامجه المهنية في الدورات التدريبية والتعليمية  للاشقاء اللاجئين السوريين.

وتم تخريج عدد 67 طالباً وطالبة خلال هذه الدوره معلناً فتح باب التسجيل للدوره العاشرة على التوالي ضمن مشروع (شقيقي بالعلم نعمرها)، ومشروع (شقيقي مستقبلك بيدك).

وتشتمل البرامج التدريبية التي يقدمها المركز السعودي في مجالات الحاسب الالي والعلوم الاساسية واللغة العربية والرياضيات والتثقيف الصحي اضافة الى دورات الخياطة وصناعة الملابس وتعليم النسيج والفنون والاعمال اليدوية والحرفية، الى جانب المحاضرات حول المطبخ السعودي ومهارات الطهي وحفظ وتخزين الطعام.

وأوضح المدير الاقليمي للحملة الوطنية السعودية، الدكتور بدر بن عبد الرحمن السمحان، أن مخرجات التعليم والتدريب  للمركز تتميز بالاحترافيه والتميز حيث يحصل الخريج على فرص عمل مع المنظمات العاملة داخل مخيم الزعتري  لما يتمتع به من مهارات في البرامج المقدمة لهم، ويخضع الطلاب السوريين للامتحانات التحريرية والعملية التي يتم على اساسها تخريجهم من المركز.

وأضاف السمحان، أن ما يقدمه المركز السعودي للتعليم والتدريب من خدمات تعليمية  ياتي انفاذاً لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، ووزير الداخلية المشرف العام على الحملات واللجان الاغاثية السعودية.

وبين أنها تركز على دعم الشقيق السوري بحيث يستطيع ان يواكب التطورات السريعة التي تطرأ على العالم من تقدم في كافة مناحي الحياة الامر الذي يتطلب الدعم والمساندة والإرشاد لتوجيههم الى الطريق الصحيح الذي يضمن توفير الحياة الكريمة لهم.

وقدم السمحان شكره للشعب السعودي الكريم على وقوفهم بجانب اشقائهم من الشعب السوري العزيز.