مباشر | حوار خاص مع وزير الأشغال العامة والإسكان د. مفيد الحساينة

بالفيديو:إنشاء منطقة عازلة "أبو نعيم":تأتي ضمن تفاهمات القاهرة ولزيادة ضبط الحدود مع مصر

بالفيديو:إنشاء منطقة عازلة "أبو نعيم":تأتي ضمن تفاهمات القاهرة ولزيادة ضبط الحدود مع مصر
خاص دنيا الوطن - محمد جربوع
بدأت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، اليوم الأربعاء، بإنشاء منطقة عازلة على الحدود الفاصلة بين قطاع غزة ومصر.

وقال اللواء توفيق أبو نعيم، وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن"، إن تلك الإجراءات والأعمال على الحدود الجنوبية، تأتي بعد التفاهمات التي حدثت في القاهرة والحاجة الأمنية لقطاع غزة والأخوة في مصر.

وأوضح أبو نعيم أثناء تواجده في المنطقة الحدودية للإشراف على العمل، أن يجرى العمل على إزالة كل المعيقات من أشجار السواتر والحفر الرملية والأنفاق الراجعة التي كانت مصدر قلق في الفترات السابقة، لافتاً إلى أن ذلك لإنهاء ظاهرة التسلل وتهريب المخدرات.

وبين أبو نعيم الخطة تشمل تسوية الحدود الجنوبية، ووضع اسلاك شائكة وكاميرات مراقبة وشبكات إنارة، حتى تتمكن القوات الأمنية الموجودة على الحدود سواء من الجانب المصري أو الفلسطيني لمراقبة الحدود، مشيراً إلى أن الإجراءات ستأخذ فترة قد تزيد عن شهر.

ونوه أبو نعيم إلى أن المساحة سيكون بها مرونة من أجل تحقيق الأهداف المرجوة بزيادة ضبط الحدود وتغطية الحاجة الأمنية، مشيراً إلى أن الرسالة من وراء الخطة هو أن أمن الحدود سواء الفلسطينية أو المصرية لا يمكن تجزئته، وما يعانيه أخواننا في مصر يؤلمنا وما نعانيه في غزة يؤلم الأخوة في مصر.

يذكر، أن وفداً من حركة حماس بقيادة رئيس المكتب السياسي بغزة يحيى السنوار زار القاهرة، والتقى بالمسؤولين المصريين وتوصلوا إلى تفاهمات تشمل عدة ملفات تتعلق بالأمن وتحسين الأوضاع المعيشية بغزة.


 




التعليقات