رئيس متحف فلسطين: هناك برامج دراسية وبحثية لتطوير المتحف

رئيس متحف فلسطين: هناك برامج دراسية وبحثية لتطوير المتحف
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
أعلن رئيس متحف فلسطين في جنوب لبنان محمود دكور : ان مجموعة من الوفود العربية والاجنبية زارت المتحف الواقع في المعشوق قرب صور في جنوب لبنان في عطلة عيد الفطر وخاصة المؤسسات الانسانية والنسوية والطلابية والكشافة وكان آخر الوفود من الدنمارك حيث تجري بعثة من الدانمارك دراسة حول المتحف وموجوداته الأثرية .

وقد اشار محمود دكور الى انه أعطى كافة التفصيلات حول تاريخ المتحف وما يقدمه من خدمات للزوار حول النكبة الفلسطينية ووضع الفلسطينيين اليوم في لبنان ودول الشتات والخارج وكل ما تعنى به المكتبة التي يحويها المتحف من تراث فلسطيني وكتب منوعة.

وقال : ان أرشفتي للحقبات التاريخية في فلسطين جزء أساسي من المتحف وعمله اليومي.

أضاف : ان لديه برامج دراسية وبحثية لتطوير المتحف وتحديثه وادخال التكنولوجيا والاعلام الالكتروني اليه وتصوير موجوداته والحاقها بالمتاحف الدولية لحفظ تراث فلسطين.

ويروي محمود دكور بصفته باحثا" في التاريخ الفلسطيني : حكايات الاجداد والجيل الماضي الذي نزح من فلسطين أيام النكبة الى لبنان ودول عربية أخرى في العام 1948

ويشرح دكور للطلاب والوفود الجامعية التي تزور المتحف والمكتبة : ماهية النكبة بالحكاية التي تعتمد على السرد والحكاية الشفوية وطريقة الاستنتاج والاستنباط وذلك حسب مستوى الوفود الزائرة العلمي للاطلاع على موجودات المتحف الغنية بالحضارة والعراقة.

التعليقات