رغم إجراءات الاحتلال.. الخلايلة يقيمون صلواتهم ويحتفلون بالعيد

رغم إجراءات الاحتلال.. الخلايلة يقيمون صلواتهم ويحتفلون بالعيد
جنود الاحتلال
خاص دنيا الوطن - رائد الأطرش
"الله اكبر الله أكبر لا إلاه إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد" تكبيرات العيد دوت في أرجاء مدينة الخليل كباقي المدن الفلسطينية والعربية والإسلامية، إلا أن أصوت التكبيرات لها نغمتها المختلفة عندما تخرج من مكبرات الصوت في الحرم الإبراهيمي الشريف.

المواطنون في المدينة تحدوا الاحتلال، وأقاموا صلواتهم في المسجد الإبراهيمي، رغم السيطرة عليه من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

محافظ الخليل كامل حميد ورئيس بلدية الخليل تيسير أبو اسنينة وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي وقادة مؤسسات المدينة وحشد كبير من المواطنين، تبادلوا التهاني بحلول عيد الفطر السعيد بعد قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء في مقبرة الشهداء، ووضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء باسم الرئيس محمود عباس، ورئيس وأعضاء مجلس بلدي الخليل، تبعه استقبال رسمي للمهنئين بدار المحافظة.

وتمنى أبو اسنينة في حديث لـ"دنيا الوطن" ان يعيد الله هذا العيد على شعبنا وقد تحرر من نير الاحتلال مقدماً التهنئة للقيادة الفلسطينية وأبناء شعبنا عامة وأهالي الخليل خاصة.

الخليل رغم ما فيها من آلام سببها الاحتلال بحواجزه التي تفصل شمال المدينة عن جنوبها وقطع أوصالها، ووجع فقدان أبناء أعزاء ارتقوا شهداء خلال الهبة الجماهيرية؛ إلا أن الفرحة والبسمة ظاهرة على وجوه أهلها، في رسالة مفادها، "من عمق الجرح نخلق الفرحة".

ولعل أكثر المبتهجين بقدوم العيد هم الأطفال الذين لا يشغلهم سوى ألعابهم وملابسهم الجديدة والعيدية من الأهل والأقارب.







التعليقات